أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال شاب تركي بألمانيا بشبهة التخطيط لشن هجوم على كنيس يهودي

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

اعتقلت الشرطة الألمانية شابا تركيا يحمل الجنسية الألمانية، بمدينة فاينهايم بولاية بادن-فورتمبرع للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم على كنيس يهودي.

وقال مكتبا الادعاء العام في كارلسروه وشتوتجارت والمكتب الإقليمي للشرطة الجنائية في الولاية، اليوم الجمعة، إنه يُشتبه في أن الشاب تبادل الأفكار مع شخص آخر حول هجوم بسكين على زوار كنيس يهودي في مدينة هايدلبرغ.

وذكرت السلطات في بيان:”كان الهدف المقصود هو قتل زائر أو أكثر في الهجوم على الكنيس، يعقبه موت استشهادي للشخصين برصاص قوات الأمن”.

وبحسب البيانات، فإن الشاب المقبوض عليه تركي- ألماني يبلغ من العمر 18 عاما. كذلك لم تكن هناك مؤشرات على وجود أي خطر وشيك على زوار الكنيس.

ويشير بيان السلطات إلى أن هذه القضية جاءت على خلفية عملية للشرطة في باد فريدريشسهال في الثالث من مايو/أيار الجاري، عندما فتشت السلطات منزل شاب (24 عاما) للاشتباه في إعداده لعمل خطير من أعمال العنف من شأنه أن يعرض الدولة للخطر.

ووفقا للبيان، فإن الشاب أخذ فجأة عدة سكاكين مطبخ أثناء عملية التفتيش وهرب إلى الخارج عبر نافذة، إلا أن الشرطة ألقت القبض عليه.

وبدلا من إلقاء السكاكين جانبا، تعمد إلقاء سكين على أحد رجال الشرطة والركض نحوه، فأطلق الشرطي عليه النار.

وحاليا يقبع الرجل في السجن على ذمة التحقيق بعد توجيه اتهامات إليه بالشروع في القتل وبالاعتداء على قوات الشرطة.

اقرأ أيضا: اقتصاد ألمانيا يسجل نموا طفيفا في الربع الأول

وذكر البيان أنه عندما تم تقييم الأدلة، اتضح أن المتهم على اتصال بالشاب (18 عاما) من فاينهايم، والذي يُشتبه في أن الرجل (24 عاما)، تبادل معه أفكار في أبريل/نيسان الماضي حول هجوم محتمل بسكين على زوار كنيس يهودي في هايدلبرغ.

وقالت السلطات إن الشرطة فتشت منزل الشاب ( 18 عاما) في 18 مايو/أيار الجاري وألقت القبض عليه، وهو رهن الاحتجاز الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى