أخباردول ومدن
أخر الأخبار

منطقة “شنغن” تشهد دخول 72 ألف مهاجر بشكل غير قانوني منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

ذكر تقرير صدر عن وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن 72 ألفا و300 مهاجر دخلوا منطقة “شنغن” بشكل غير قانوني منذ بداية العام الجاري 2024.

وبحسب إذاعة “أوروبا 1” نقلا عن التقرير فإن هذه الحالات تم اكتشافها إما من وكالة حرس الحدود الأوروبية “فرونتكس”، أو من قبل قوات الأمن الداخلي في الدول الأوروبية وربما يكون الرقم الحقيقي أعلى من المعلن.

ويشير تقرير الداخلية الفرنسية إلى أن طريق الهجرة عبر إسبانيا شهد زيادة هائلة بلغت 185% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الداخلية في تقريرها أنه تم تسجيل أيضا زيادة بنسبة 101% للدخول عبر أوروبا الشرقية، بينما انخفض الوصول عبر إيطاليا بنسبة 60% في الوقت نفسه.

اقرأ أيضا: تجنيس أكثر من 75 ألف سوري بألمانيا خلال العام الماضي

ووفقا للتقرير فإنه في داخل الاتحاد الأوروبي، تم تسجيل 386 ألفا و157 طلب لجوء في نفس الفترة، مشيرا إلى أن 15% من هذه الطلبات تم تقديمها في فرنسا و 24% في ألمانيا.

فيما يخص توجه المهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا، فلا يزال الوضع “متوترا للغاية”، إذ أنه منذ بداية العام، تم تسجيل 522 حالة عبور لـ 18,659 مهاجرا بزيادة قدرها 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب ماجاء في تقرير الداخلية الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى