أخباررياضة
أخر الأخبار

جائزة أفضل لاعب في أوروبا تذهب للفرنسي مبابي

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

توج النجم الفرنسي “كيليان مبابي” لاعب باريس سان جيرمان، بجائزة “غلوب سوكر” لأفضل لاعب في أوروبا هذا الموسم خلال الاحتفالية التي أقيمت بجزيرة سردينيا الإيطالية، أمس الأول الثلاثاء.

وأنهى مبابي الذي أعلن رحيله عن النادي الباريسي هذا الصيف، بعد انتهاء تعاقده مع الفريق، مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز وهو متصدرا لقائمة هدافي البطولة برصيد 27 هدفا.

وذهبت جائزة أفضل مدرب في أوروبا، للإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني، بعد فوزه بمسابقتي الدوري والكأس معا لأول مرة في تاريخ النادي، كما تأهل لنهائي الدوري الأوروبي.

بينما فاز النجم الإنكليزي هاري كين بجائزة أفضل هداف في أوروبا، بعد تسجيل 44 هدفا مع بايرن ميونخ منها 36 هدفا في بطولة الدوري الألماني، و8 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا: دراج فريق الإمارات يتوج بلقب سباق “جيرو دا” في إيطاليا

أيضا فقد فاز مانشستر سيتي الإنكليزي بجائزة أفضل نادي في أوروبا، وبرشلونة الإسباني بجائزة أفضل فريق نسائي، ونادي كومو الإيطالي بجائزة أفضل عودة هذا الموسم، بعد نجاحه في العودة لبطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

وتم منح القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، جائزة أفضل رئيس نادي، في حين ذهبت جائزة أفضل لاعب واعد إلى “لامين يامال” لاعب برشلونة الشاب، بعد تألقه اللافت مع الفريق الكتالوني وهو سن السادسة عشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى