أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا: تم توجيه “ضربة كبيرة” ضد الجرائم الإلكترونية العالمية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية، اليوم الخميس، توجيه ما أسمته أكبر ضربة ضد مجرمي الإنترنت، مؤكدة مصادرة أكثر من 100 خادم وإيقاف تشغيل 1300 نطاق.

ونقل عن مكتب الادعاء العام في مدينة فرانكفورت والمكتب الاتحادي للشرطة الجنائية صباح اليوم، أن الحملة شملت عدة دول وتم خلالها مصادرة أكثر من 100 خادم وإيقاف تشغيل 1300 نطاق.

ووفقا للبيانات، تم إزالة العديد من عائلات البرامج الضارة الأكثر تأثيرا من الإنترنت.

وهذا الأمر يتعلق على وجه التحديد ببرنامج متخصص يمكن استخدامه للولوج إلى أجهزة كمبيوتر أفراد آخرين بقصد إجرامي.

وتشير البيانات إلى أنه تم إصدار عشرة أوامر اعتقال دولية وتنفيذ اعتقال أربعة أشخاص مؤقتا في إطار الإجراءات التي نسقتها السلطات الألمانية.

كما أصدرت السلطات الألمانية مذكرات اعتقال بحق ثمانية متهمين.

ويقول المحققون إنه على هذا الأساس يجرى البحث عن 7 أشخاص يشتبه بشدة في أنهم “شاركوا كأعضاء في منظمة إجرامية في نشر برنامج تريكبوت الخبيث”.

والحملة التي جاءت في إطار عمليات تفتيش، جرت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين لما مجموعه 16 عقارا في أرمينيا وهولندا والبرتغال وأوكرانيا، وتم خلالها التحفظ على العديد من الأدلة.

وحاليا يجري تقييم البيانات التي تم التحفظ عليها، ويمكن أن تؤدي إلى مزيد من التحقيقات.

في هذا السياق، قالت “مارتينا لينك” نائبة رئيس المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية بألمانيا:”مع أكبر عملية دولية للشرطة السيبرانية حتى الآن، نجحت سلطات إنفاذ القانون في توجيه ضربة قوية ضد مسرح الجرائم الإلكترونية”.

واعتبرت بأن “النجاح الحالي يعتمد على إجراءات متخذة ضد بنى تحتية وجهات فاعلة ومواردها المالية”.

اقرأ أيضا: بطاقة الفرص لجذب مزيد من العمال المهرة إلى ألمانيا تدخل حيز التنفيذ

والحملة الدولية الكبرى شاركت فيها سلطات الإدعاء العام في هولندا وفرنسا والدنمارك وبريطانيا والنمسا، إضافة للولايات المتحدة.

كما تم دعمهم من قبل وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في إنفاذ القانون (يوروبول) ووكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية (يوروغست).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى