أخبارثقافة وفنوندول ومدن
أخر الأخبار

إعادة كتاب إلى مكتبة في فنلندا بعد 84 عاما من استعارته

أخبار العرب في أوروبا- فنلندا

أُعيد خلال مايو/أيار الجاري كتاب استُعير عام 1939، أي قبل 84 عاما من مكتبة في العاصمة الفنلندية هلسنكي، على ما أفادت”هيني ستراند” أمينة المكتبة.

وقالت “ستراند” الاثنين الماضي، إنها تسملت الترجمة الفنلندية لرواية “اللاجئون” للكاتب آرثر كونان دويل في مكتبة أودي المركزية في هلسنكي.

وأضافت:”كان الموعد المحدد لإعادة الكتاب 26 ديسمبر(كانون الأول) عام 1939″، مشيرة إلى أنها لم تستلم من قبل أي كتاب تأخّرت إعادته لفترة كهذه.

ولا تزال العلاقة بين الشخص الذي أعاد الكتاب ومَن استعاره غير معروفة.

وقالت ستراند:”عادة ما تكون الأعمال التي تُعاد بعد عقود من تاريخ إعارتها عبارة عن كتب يُعثَر عليها عند التفتيش بممتلكات أشخاص متوفين”.

واعتبرت أن التفسير المنطقي لتأخّر إعادة “اللاجئون” هو أن الموعد النهائي لإعادته كانت بعد شهر من غزو الاتحاد السوفياتي لفنلندا في نوفمبر/  تشرين الثاني 1939.

وقالت:”ربما لم تكن إعادة الكتاب في بال مَن استعاره عندما اقترب موعد إعادته”.

اقرأ أيضا: فرنسا تصدر طابعا برائحة خبز “الباغيت”

والكتاب المنشور عام 1893 هو رواية تاريخية تدور أحداثها في فرنسا خلال القرن السابع عشر، واشتهر آرثر كونان دويل بروايات شيرلوك هولمز البوليسية.

إلى ذلك، أكدت ستراند أنّ المكتبة يمكنها أن تتيح للعامة الكتاب، وهو طبعة نشرت عام 1925، لأنه في حالة جيدة، مضيفا بأن “نوعية الكتب القديمة هي أفضل عموما من الكتب الحديثة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى