أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الدولار يتماسك قبل اختبار التضخم.. واليورو يتراجع

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

بعد تعديل بالخفض للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول لهذا العام، تعززت التوقعات بشأن خفض قريب لأسعار الفائدة، وهو ما جعل الدولار يتماسك مقابل عملات رئيسية، اليوم الجمعة، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات رئيسية للتضخم.

وأمس الخمس، أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الأمريكي نما في الربع الأول بنسبة 1.3% على أساس سنوي بانخفاض عن تقدير سابق أشار لنموه بواقع 1.6%، وذلك بعد مراجعات بالخفض للإنفاق الاستهلاكي.

وصعد سعر مؤشر الدولار أمس الخميس الذي يقيس العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية إلى أعلى مستوياتها منذ 14 مايو/ أيار عند 105.17، قبل أن يتراجع إلى 104.82.

وحاليا تترقب الأسواق صدور بيانات مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بحثا عن المزيد من المؤشرات حول خطط المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وأدت بيانات متواضعة لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة نُشرت في وقت سابق من مايو/أيار الجاري إلى دعم توقعات خفض أسعار الفائدة لهذا العام، مما قاد لإضعاف الدولار وجعله يتجه لتسجيل أول خسارة شهرية في 2024.

ومقابل تماسك الدولار، سجلت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” تراجعا 0.1% خلال تعاملات إلى 1.082225 دولار بعد أن لامس أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.07885 دولار الليلة الماضية.

اقرأ أيضا: معدل البطالة يتراجع في منطقة اليورو خلال أبريل

ومن المقرر صدور بيانات الأسعار لمنطقة اليورو اليوم الجمعة، بعد قراءة أقوى من المتوقع للتضخم لشهر أبريل/ نيسان في ألمانيا يوم الأربعاء.

ووصل الجنيه الإسترليني في أحدث التداولات إلى 1.2725 دولار بانخفاض 0.06 %خلال اليوم، بعد أن وصل إلى 1.2801 دولار يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ 21 مارس/ آذار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى