أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الإيطالية تعتقل مغربيا بتهمة “الإرهاب”

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على مغربي يحمل الجنسية الإيطالية بمدينة مدينة تورينو شمال غربي البلاد، بتهم تتعلق بالإرهاب، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية في هذا البلد الأوروبي.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم إعادة اعتقال المتهم “م.ح” البالغ من العمر 29عاما (يوم الثلاثاء الماضي)، معتبرة بأن “هذا الاعتقال يكرس التزام ومهمة السلطات الإيطالية ووكالات الاستخبارات في المراقبة المستمرة والوقاية من التهديد الإرهابي المحدق بالبلاد”.

وسبق للسلطات الإيطالية أن اعتقلت الرجل عامي 2015 و2018، بسبب التهم نفسها وبسبب ارتباطه بتنظيم “داعش” الإرهابي،

وتتهمه السلطات بأنه المسؤول عن أول نص دعائي لهذا التنظيم باللغة الإيطالية.

كما كان مسؤولا عن حملة دعائية للتنظيم على شبكة الإنترنت؛ وهو ما لم ينكره لدى التحقيقات معه، إذ يُعرف نفسه كونه “خلية نائمة لداعش”، بحسب الإعلام الإيطالي.

المتهم المغربي الإيطالي “وسائل إعلام إيطالية”

وتقول المصادر نفسها إن المشتبه به جرى إطلاق سراحه من السجن في في يوليو/تموز 2023 دون أن يتم ترحيله إلى موطنه الأصلي بسبب بعض العوائق؛ غير أنه ظل يعلن عن انتمائه إلى “داعش”، وهو ما أثار مخاوف أمنية.

وأشارت إلى أن المتهم قام مؤخرا بشتم إمام بأحد المساجد في تورينو بعبارات باللغتين العربية والإيطالية، كما قام بلكمه على وجهه، مؤكدة بأن العديد من الأوساط تعتبره “مُنظرا فكريا للجهاد في إيطاليا”.

اقرأ أيضا: لمواجهة زيادة تدفق المهاجرين.. إيطاليا تمدد حالة الطوارئ

وذكرت المصادر أن المتهم سبق أن عبر عن فخره بالدخول إلى السجن حينما جرى اعتقاله لأول مرة؛ فيما شكلت حالته موضوع مقالات ودراسات من قبل مجموعة من مراكز الأبحاث المتخصصة في إيطاليا، على غرار مرصد التطرف ومكافحة الإرهاب (REACT).

جدير بالذكر أنه بعد الإعلان عن اعتقال الرجل، أبدى مسؤولون وبرلمانيون إيطاليون ارتياحهم، داعين إلى كبح جماح التطرف والإرهاب في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى