أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الفيضانات تضرب جنوب ألمانيا.. وتعطل حركة القطارات

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

شهدت مناطق واسعة من جنوب ألمانيا عواصف مطرية شديدة، منذ مساء الجمعة ولغاية صباح اليوم الاحد، ما تسبب بحدوث فيضانات غامرة وانقطاعات واسعة في خطوط المواصلات، لاسيما شبكة السكك الحديدية.

كما اضطرت السلطات لإجلاء مئات السكان باستخدام المروحيات في بعض المناطق غرب ميونخ عاصمة ولاية بافاريا.

وقالت السلطات في مدينة أوغسبرغ في نفس الولاية، إن حاجزا صخريا وسد انهارا تحت ضغط الفيضانات، ما استدعى تنفيذ عمليات إخلاء منفصلة.

كما أدت الفيضانات إلى إلغاء خدمات القطارات بين ميونخ ومدينتي بريغينتس في النمسا وزيورخ في سويسرا.

واليوم الأحد، أعلنت السلطات الألمانية استمرار إلغاء العديد من خدمات القطارات ونشر المتطوعين للمساعدة في إجلاء المواطنين بالمناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة والفيضانات بجنوب البلاد.

وتم إعلان حالة الطوارئ في ولاية بافاريا نظرا لارتفاع منسوب مياه نهر الدانوب، وقام رجال الإطفاء وخدمات الإنقاذ بإجلاء حوالي 670 شخصا ليل أمس السبت من إحدى مناطق الولاية.

فيما وضعت الوكالة الفيدرالية الألمانية للإغاثة آلاف من أكياس الرمل في المناطق التي غمرتها الفيضانات بولايتي بادن فورتمبيرغ وبافاريا، وكذلك المناطق المهددة بالفيضانات.

كما من المقرر تسليم نحو 30 ألف كيس رمل، نظرا لتزايد الطلبات عليها للحيلولة دون دخول مياه الفيضانات إلى المنازل والمباني العامة.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام محلية، إنه تم إلغاء رحلات القطارات بين مدينتي ميونيخ وشتوتعارت، دون تأكيد على مدة استمرار التعليق، حيث كانت المدينتان الجنوبيتان الأكثر تضررا حتى الآن من العواصف.

اقرأ أيضا: استطلاع: تقدم كبير للتحالف المسيحي بألمانيا في الانتخابات الأوروبية

فيما حافظت هيئة الأرصاد الجوية على أعلى مستوى تحذير في هذه المناطق نتيجة سوء الأحوال الجوية، كما تدخل الجيش لتقديم الدعم لجهود الإغاثة التي تقودها الحكومة الألمانية.

إلى ذلك، أكد متحدث باسم الشركة الوطنية للسكك الحديدية الألمانية أنه لم يسجل أي إصابة نتيجة خروج عربي قطار سريع عن مسارهما أمس بولاية بادن فورتمبيرغ، بعد انهيار أرضي ناجم عن هطول أمطار غزيرة على خطوط السكك الحديدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى