أخباررياضة
أخر الأخبار

نجم منتخب ألمانيا ينتقد إجراء استطلاع وصف بـ”العنصري”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

وجه نجم منتخب ألمانيا “جوشوا كيميتش”، انتقادا لاذعا لاستطلاع رأي جاء قبيل انطلاق بطولة الأمم الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا بعد أقل من أسبوعين.

ووصف لاعب وسط منتخب ألمانيا الاستطلاع بأنه “عنصري جدا”. ويتعلق الاستطلاع برأي الألمان فيما إذا كانوا يفضلون وجود لاعبين أكثر من ذوي البشرة البيضاء ضمن صفوف منتخبهم الوطني.

وتم إجراء الاستطلاع على 1304 مشاركين تم اختيارهم عشوائيا من أجل الفيلم الوثائقي “الوحدة والعدالة والتنوع”، الذي ستبثه قناة “إيه ر دي” الألمانية، يوم الأربعاء المقبل.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن 21% ممن شملهم الاستطلاع، قالوا إنهم يفضلون أن يلعب المزيد من اللاعبين ذوي البشرة البيضاء لصالح منتخب ألمانيا.

وقال كيميتش أمس السبت:”أي شخص نشأ مع كرة القدم يعرف أن هذه حماقة مطلقة”، مضيفا:”كرة القدم على وجه الخصوص مثال جيد لكيفية توحيد الأمم المختلفة وألوان البشرة المختلفة والأديان المختلفة”.

وشدد بالقول:”هذا هو ما يشتهر به فريقنا. سأفتقد الكثير من اللاعبين لو لم يكونوا هنا. هذا أمر عنصري تماما ولا مكان له في غرفة تغيير الملابس الخاصة بنا”.

وتابع:”عندما تأخذ بعين الاعتبار أننا على وشك استضافة بطولة أوروبا على أرضنا، فمن السخافة طرح مثل هذا السؤال عندما يكون الهدف في الواقع هو توحيد البلاد بأكملها”.

اقرأ أيضا: ريال مدريد يتوج بلقب دوري إبطال أوروبا

وأكد بالقول:”هذا الأمر يتعلق بتحقيق أشياء عظيمة معا. وكفريق، نحاول أن نجعل الجميع في ألمانيا يقفون خلفنا”.

وكان لاعب بايرن ميونيخ يتحدث في مدينة “هرتسوغن آوراخ”، حيث يقيم منتخب ألمانيا معسكرا تدريبيا استعدادا لبطولة أوروبا المقبلة “يورو 2024”.

علما أن تشكيلة الفريق الألماني تتكون من 27 لاعبا، من بينهم العديد من اللاعبين من ذوي البشرة السمراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى