أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزيرة في حكومة الظل ببريطانيا تتوقع انخفاض صافي الهجرة تحت حكم العمال

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

قالت وزيرة الداخلية في حكومة الظل في بريطانيا “إيفيت كوبر” إنها تتوقع أن ينخفض ​​صافي الهجرة إلى بريطانيا “بسرعة كبيرة” في ظل حكومة حزب العمال.

يأتي هذا قبل شهر واحد من إجراء الانتخابات التشريعية التي ستنظم بتاريخ 4 يوليو/تموز المقبل، وسط توقعات بفوز حزب العمال اعتمادا على استطلاعات الرأي.

وقالت كوبر في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أمس الأحد:”من الواضح أنه يجب خفض صافي الهجرة، لكنها لم تصل إلى حد تحديد هدف”، وأضافت قائلة إن “المحافظين فشلوا في تحقيق ذلك”.

كلام كوبر جاء بالتزامن مع تعهد زعيم حزب العمال كير ستارمر بخفض مستويات الهجرة، ومنع أصحاب العمل المخالفين للقانون من توظيف العمال الأجانب.

وقالت كوبر:”نحن لا نحدد هدفا، والسبب وراء ذلك يعود جزئيا إلى حقيقة أنه في كل مرة قامت فيها الحكومة الحالية بتحديد أهداف، فقد انتهت بتغييرها تماما، مما جعل النظام كله متشتتا وفاقدا للمصداقية”، لافتة إلى أن الوضع يختلف من سنة لأخرى.

فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية، قالت كوبر إن”التقييمات الأولية” لحزب العمال تشير إلى أن الأمر سيستغرق عاما لوقف إنفاق الأموال على الفنادق لاستيعاب طالبي اللجوء.

وبينما تعهد حزب العمال بإلغاء خطة المحافظين بترحيل اللاجئين إلى رواندا، رفضت كوبر استبعاد إرسال طالبي اللجوء إلى دولة أخرى لمعالجة طلباتهم.

علما أن المحافظين الذين يحكمون البلاد منذ 14 عاما يضعون موضوع الهجرة منذ فترة طويلة في قلب النقاش العام في البلاد.

وأضافت كوبر :”قال كير (زعيم حزب العمال) دائما إننا سننظر في ما ينجح، وهناك أنواع مختلفة من ترتيبات المعالجة الخارجية والأشياء التي تم استخدامها بالفعل في أوقات مختلفة في الماضي”.

تعليقا على هذه التصريحات، انتقد وزير الداخلية، جيمس كليفرلي، خطط حزب العمال، وقال في هذا الصدد:”يتمتع كير ستارمر بسجل حافل في دعم مستويات الهجرة المرتفعة ومساعدة المجرمين الأجانب على البقاء في بريطانيا لأنه يعتقد أن كل قوانين الهجرة عنصرية”.

وأضاف أن خطاب ستارمر يفتقر إلى الاقتناع ويستهدف جمهورا معينا، وهو الأمر الذي لم يكن موجودا في اسكتلندا.

في السياق، انتقد الحزب الوطني الاسكتلندي، الذي عقد تجمعا انتخابيا ضم أكثر من 200 ناشط ومرشح في غلاسكو بعد ظهر الأحد، تعهد حزب العمال بخفض صافي الهجرة.

اقرأ أيضا: زعيم حزب العمال في بريطانيا يتعهد بخفض عدد المهاجرين

وقال زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي، جون سويني، إن الشركات الاسكتلندية تكافح لملء المناصب الشاغرة، مضيفا:”إن أكبر تهديد اقتصادي لاسكتلندا هو العداء الحالي تجاه الهجرة الذي لدينا من المملكة المتحدة”.

يذكر أن صافي عدد المهاجرين في المملكة المتحدة بلغ 685 ألف شخص إضافي عام 2023، بحسب الإحصاءات الرسمية، وهو ثاني أعلى مستوى بعد الرقم القياسي المسجل في العام السابق 2022 (764 ألف شخص).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى