أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل 5 اشخاص في فيضانات ضربت جنوب ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

لقي ما لايقل عن خمسة أشخاص مصرعهم، نتيجة الفيضانات الغامرة التي ضربت جنوب ألمانيا، وفق ما أفادت به الشرطة أمس الثلاثاء.

وقالت الشرطة في بيان، إن امرأة لقيت حتفها بعدما انحرفت سيارتها عن الطريق(أمس الأول) الأثنين، وسط فيضانات في بلدة ماركت ريتنباخ الصغيرة بولاية بافاريا، مؤكدة انتشال جثة المرأة البالغة 57 عاما في وقت لاحق بموقع الحادث.

وذكرت الشرطة أن التحقيقات الأولية أظهرت، أن المرأة كانت تسير على طريق غمرته المياه بالقرب من ماركت ريتنباخ بعد أن تجاوزت حاجز تحذير.

وفي الجزء المغلق من الطريق، انزلقت السيارة وانحرفت إلى جانب الطريق، في منطقة عشبية كان فيها مستوى المياه مرتفعا جدا.

كما أكدت الشرطة أن المرأة أجرت مكالمة طوارئ بهاتفها المحمول، ولكن بحلول الوقت الذي وصلت فيه فرق الطوارئ كانت السيارة “مغمورة بالكامل تقريبا”.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات عن مقتل 4 أشخاص نتيجة الفيضانات في بافاريا وولاية بادن فورتمبيرغ المجاورة، مشيرة إلى أن أحد الضحايا رجل إطفاء كان في طريقه لمساعدة المحاصرين بسبب الفيضانات.

ولا يزال الوضع في بافاريا يعد حرجا حتى صباح الأربعاء، بينما تحسن بشكل كبير في بادن فورتمبيرغ.

وتسببت الفيضانات التي تشهدتها ألمانيا منذ يوم الجمعة الماضي في تعطل واسع النطاق لوسائل النقل، مع توقف خطوط السكك الحديدية الطويلة إلى ميونيخ من الشمال والغرب يوم الأثنين الماضي.

اقرأ أيضا: إغلاق نهر الدانوب أمام حركة الشحن والملاحة في النمسا

وكان المستشار الألماني “أولاف شولتس” زار أمس الأول الأثنين، منطقة رايخرتسهوفن، شمال ميونيخ، وتفقد ضفة النهر التي غطتها أكياس الرمال واجتمع مع المسؤولين الإقليميين بما في ذلك ماركوس سودر، حاكم بافاريا.

وقال سودر إن الوضع “لا يزال حرجا وخطيرا”، مع انحسار المياه في بعض الأماكن في ظل التوقعات بحدوث فيضانات جديدة، وعمليات إخلاء في أماكن أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى