أخباردول ومدنغير مصنف
أخر الأخبار

فرنسا.. اعتقال مواطن “روسي -أوكراني” بتهمة التخطيط لتنفيذ هجوم

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أفادت محطة( BFMTV) الأخبارية الفرنسية أمس الأربعاء، أن الشرطة في العاصمة باريس، اعتقلت رجلا قيل أنه “روسي-أوكراني”، للاشتباه في تخطيطه لتنفيذ هجوم باستخدام متفجرات محلية الصنع.

وأضافت المحطة بأن عملية الاعتقال تمت مساء الثلاثاء، بعد حدوث انفجار داخل غرفته في فندق بضاحية رواسي بالقرب من باريس.

وأشارت إلى أنه تم احتجاز المشتبه به في مستشفى غونيس (فال دواز)، حيث كان يخضع للعلاج من حروق في ذراعه ووجهه أصيب بها أثناء التعامل مع المتفجرات.

وبحسب المصدر نفسه، فقد عثرت الشرطة على مكونات تستخدم لصنع عبوة ناسفة محلية الصنع في غرفته بالفندق، موضحة بأن الرجل البالغ من العمر 26 عاما، أصيب أثناء التعامل مع جهاز مصنوع من مادة “بيروكسيد الأسيتون” TATP، وهي مادة شديدة الانفجار.

وبحسب تقارير إعلامية فرنسية، فإن السلطات تحقق في شكوك بأنه ربما خطط لهجوم على رحلة شحن متجهة إلى أوكرانيا قادمة من مطار “رواسي شارل ديغول” بالقرب من باريس.

وفتحت السلطات تحقيقا بشأن انخراط الرجل في منظمة إرهابية إجرامية، وتخطيطه لتنفيذ جرائم وحيازة متفجرات، بحسب ما أفادت به صحيفة “لو جورنال دو ديمانش”، التي أكدت بأن المديرية العامة للأمن الداخلي تولت التحقيق في القضية.

اقرأ أيضا: اليمين المتطرف يتصدر نيات التصويت في فرنسا للانتخابات الأوروبية

ووفقا للصحيفة، فإن”الرجل يعتقد أنه جاسوس روسي يستهدف معدات الجيش الفرنسي التي سيتم إرسالها إلى أوكرانيا”.

كما ذكرت الصحيفة بأن”المحققين عثروا في غرفة الرجل، على نترات الأمونيوم، وهي مادة متفجرة رخيصة يفضل الإرهابيون استخدامها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى