أخباررياضة
أخر الأخبار

اصطدام جماعي في سباق “دوفيني” للدراجات بفرنسا يحرم صاحب المركز الأول

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

أعلن منظمو سباق “كريتيريوم دي دوفيني” للدراجات في فرنسا، اليوم الخميس، عدم منح المركز الأول لأي متسابق بالمرحلة الخامسة من السباق.

جاء هذا القرار بعد اصطدام جماعي للسائقين والذي شارك فيه أيضا المتصدر البلجيكي “رمكو أفينبول” إلى جانب منافسه الرئيسي السلوفيني بريموز روجليتش.

وخلال السباق سقط عدد كبير من الدراجين في منحدر رطب على بعد 21 كيلو مترا من خط النهاية، وذلك في السباق الذي يبلغ طوله 167 كيلو متر من أمبلبوي إلى سان بريست.

وقال منظمو السباق:”لن يتم منح جائزة المركز الأول لأي متسابق وذلك بسبب نقص الخدمات الطبية في السباق، لن يتم احتساب أي وقت، ولن يتم الإعلان عن أي فائز في هذه المرحلة”.

وأكدوا بأنه لم يتعرض معظم المتسابقين لإصابات خطيرة ومنهم البلجيكي أفينبول والسلوفيني روجليتش، والذي كان يحتل المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 33 ثانية، ووصلوا لخط النهاية.

لكن الثنائي الهولندي ستيفن كرويسفيك وزميله ديلان فان بارلي من فريق فيسما ليس، بالإضافة للدنماركي يوناس فيننجارد، الفائز بطواف فرنسا الدولي (تور دي فرانس)، تم نقلهم للمستشفى جميعا.

ونقل موقع “أخبار الدراجات” عن اللاعب أفينبول قوله:”في المجمل كل شيء بخير، لقد اصطدمت بجانبي الأيمن وتعرضت لإصابة في رأسي لكن الأمور بخير لأن الخوذة أنقذتني اليوم”.

اقرأ أيضا: نجم منتخب ألمانيا ينتقد إجراء استطلاع وصف بـ”العنصري”

وأضاف: “هناك آخرون في وضع أسوأ مما أنا عليه لذلك أتمنى التعافي والشفاء للجميع”.

يذكر أن سباق دوفيني الذي تتواصل منافساته حتى يوم الأحد المقبل، يعد إلى جانب سباق “تور دي سويس” الأسبوع المقبل، بمثابة الاعداد لطواف فرنسا الدولي (تور دي فرانس) والذي ينطلق يوم 29 يونيو/حزيران الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى