أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض للضرب وسط كوبنهاغن

أخبار العرب في أوروبا- الدنمارك

تعرضت رئيسة وزراء الدنمارك “ميتي فريديريكسن” للاعتداء بالضرب من قبل رجل في ميدان وسط العاصمة كوبنهاغن مساء أمس الجمعة، بحسب ما أفادت به سلطات البلد الأسكندنافي التي أكدت أنه تم توقيف المعتدي.

وقال مكتب رئسية الوزراء في بيان إن “رئيسة الوزراء فريديريكسن تعرضت للضرب على يد رجل في كولتورفيت في كوبنهاغن. لقد تم توقيف الرجل”.

ولم ترد أي معلومات فورية عن كيفية حدوث الاعتداء. وأخبر مكتب رئيسة الوزراء هيئة الإذاعة والتلفزيون الدنماركية ”دي آر“ أنها ”مصدومة“ من الحادث.

ولم تقدم التقارير مزيدا من التفاصيل، ولم يتضح في أي سياق حدث الاعتداء، لكنه يأتي قبل الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي يوم غدٍ الأحد.

وكانت فريدريكسن تقوم بحملتها الانتخابية مع المرشحة الرئيسية للاتحاد الأوروبي عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، كريستل شالدموز.

لكن تقارير إعلامية محلية ذكرت أن الاعتداء لم يكن مرتبطا بحدث في الحملة الانتخابية.

وأكدت شرطة كوبنهاغن وقوع حادثة تتعلق برئيسة الوزراء لكنّها لم تقدم بشأنها أي تفاصيل.

وقالت الشرطة في بيان على منصة “إكس”: “لدينا شخص واحد أوقف في إطار القضية التي نحقق فيها الآن. في هذا الوقت، ليس لدينا أي تعليقات أو ملاحظات أخرى حول القضية”.

اقرأ أيضا: ارتفاع حاد بمعدلات العنف الأسري في ألمانيا

في السياق، قررت “فريدريكسن” إلغاء ارتباطاتها اليوم السبت، بسبب معاناتها من إصابة طفيفة على مستوى العنق، جراء الاعتداء، وفق ما أفاد مكتبها.

وأوضح بيان المكتب أنه “بعد تعرضها للاعتداء أمس، تم نقل رئيسة الوزراء ميتي فريدريكسن إلى المستشفى لإجراء فحص طبي. تسبب الاعتداء بإصابة طفيفة في العنق”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الرجل الذي ورد أنه اعتدى على رئيسة الوزراء سيمثل أمام جلسة استماع قبل المحاكمة اليوم السبت، مشيرة إلى أن الرجل يبلغ من العمر 39 عاما، دون مزيد من التفاصل عن هوية ودوافع الرجل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى