أخباررياضة
أخر الأخبار

روتن لاعب منتخب فرنسا السابق يتهم مبابي بـ”الخيانة”

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

وجه لاعب منتخب فرنسا السابق “غيروم روتن” هجوما حاد ضد مواطه كلي “كيليان مبابي” الذي انتقل إلى ريال مدريد، ووصفه بـ”الخائن” بسبب عدم احترامه لفريقه.

وكان مبابي قائد منتخب فرنسا البالغ من العمر 25 عاما، انتقل الى النادي الملكي مجانا بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الذي استمر لمدة سبع سنوات.

وانتقد روتن نجم باريس سان جيرمان السابق، بشدة مبابي”بسبب عدم احترامه” للنادي الباريسي، خاصة خلال موسمه الأخير مع بطل الدوري الفرنسي.

وقال روتن في تصريحات لإذاعة “مونتي كارلو” الفرنسية أمس الجمعة:” مبابي خان الباريسيين، أنا غاضب منه، عندما لا يبذل كيليان جهدا كافيا، فهذه ليست مشكلة المدرب أو الإدارة أو المشجعين، إنها عدم احترام”.

وأضاف:”عندما تضع نفسك ضمن فئة أفضل اللاعبين في العالم، يجب أن تثبت ذلك على أرضية الملعب، عليك أن تقاتل من أجل زملائك في الفريق، من أجل بلادك وناديك”.

ومضى يقول:”أعتقد أنه خائن، طوال الموسم كان مستواه كارثيا”، حسب قوله.

وتابع اللاعب الفرنسي السابق البالغ من العمر 46 عاما:”أنا غاضب لأنني رأيته مع منتخب فرنسا مبتسما في مباراة لوكسمبورغ (3-0)، وتواصل مع الجماهير وهو جوهر كرة القدم، لكن لم نرَ ذلك طوال الموسم في باريس سان جيرمان”، على حد قوله.

وكان نادي ريال مدريد أعلن الأسبوع الماضي، انضمام “مبابي” الى صفوفه لـ 5 مواسم حتى عام 2029. وجاء الإعلان بعد يومين من فوز النادي الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا بنسخته الـ15. 

وذكر النادي الملكي أن التعاقد جاء بموجب صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع سان جيرمان.

وسينضم مبابي رسميا الى النادي في الأول من يوليو/تموز المقبل وذلك بعد يوم واحد من نهاية عقده مع فريقه السابق سان جيرمان.

ومن الملفت بهذا الانتقال أن الراتب الذي سيتلقاه مبابي من ريال مدريد سيكون أقل من راتبه في سان جيرمان، حيث كان يتلقى 50 مليون يورو كراتب أساسي.

اقرأ أيضا: “الكمبيوتر العملاق” يتوقع بطل كأس الأمم الأوروبية

لكن في ريال مدريد سيحصل على 35 مليون يورو “فقط”، في حين سيحصل على مكافأة بقيمة 40 مليون يورو عند التوقيع إصافة الى عقود إعلانات ومكفآت حول الإنجازات ومن خلال ذلك يمكن أن يربح أكثر من ما كان يتلقاه في النادي الباريسي.

وحاليا يستعد مبابي لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستقام بداية من الـ 14 من يونيو/حزيران الجاري في ألمانيا.

ومن المقرر أن يتم تقديمه لجماهير الريال عقب “يورو 2024” مباشرة، والتي تنتهي في الـ 14 من يوليو/ تموز المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى