أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شارك في إنزال النورماندي.. أمريكي بعمر الـ100 يتزوج من خطيبته في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تزوج الأمريكي هارولد تيرينس، البالغ من العمر 100 عام وأحد قدامى المحاربين، أمس السبت، من خطيبته جين سويرلين، البالغة من العمر 96 عاما.

وأقيم الحفل أمس السبت قرب الشواطئ التي شهدت إنزال قوات الحلفاء في النورماندي بشمال غرب فرنسا قبل 80 عاما، في نفس المكان الذي شارك فيه الرجل في ذلك الإنزال عندما كان يبلغ من العمر 20 عاما.

وتم إقامة مراسم زفافه في بلدة “كارينتان ليه ماريه” الواقعة في مقاطعة مانش، بعد يومين من إحياء الذكرى الثمانين للجنود الذين قتلوا خلال عملية أوفرلورد، نقطة الانطلاق لتحرير فرنسا من الاحتلال النازي.

وقال رئيس البلدية “جان بيار لونور” لوكالة فرانس برس:”يشرفنا جدا أن يختار تيرينس الزواج هنا، في كارينتان، التي كانت في يونيو (حزيران) عام 1944 نقطة التقاء قوات الحلفاء التي أُنزِلت على شاطئي يوتا وأوماها”.

أضاف:”سنقدم له الضيافة بالطبع، وكذلك هدية تعبيرا عن شكرنا لمشاركته في تحرير فرنسا”.

من جانبها، أشارت”سارة باسكييه” المسؤولة عن إحياء ذكرى الإنزال في البلدة، إلى أن المحارب القديم سيقيم احتفالا صغيرا مع عدد محدود من أفراد عائلته وأصدقائه بعد انتهاء مراسم الزواج.

وأضافت أن تيرينس، المقيم في بوكا راتون بولاية فلوريدا الأمريكية، سيشارك مع زوجته في مسيرة لعدد من المحاربين القدامى في وسط كارينتان ليه ماريه، ما لم يكن مرهقا.

لكنها لم تستبعد احتمال عدم قدرة العروسين على المشاركة في هذه الحفلة نظرا لأنهما قد يكونان متعبين بحكم سنّهما.

اقرأ أيضا: أصغر طالبة لشهادة الثانوية في فرنسا بعمر 9 سنوات

يشار إلى أن “تيرينس” الذي تقلّد وسام جوقة الشرف الفرنسي من الرئيس إيمانويل ماكرون في عام 2019، تم تكريمه مجددا الخميس الماضي إلى جانب مجموعة من المحاربين القدامى خلال الاحتفالات بذكرى إنزال النورماندي.

ورُزق “تيرينس” بثلاثة أبناء من زوجته الأولى “ثيلما” التي تزوجها بعد الحرب العالمية الثانية، وبعد ثلاث سنوات من وفاتها، تعرّف على جين سويرلين، وهي أرملة أيضا، لكنه لم يتزوجها بشكل رسمي إلا أمس السبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى