أخباردول ومدن
أخر الأخبار

دير لاين: نتائج الانتخابات الأوروبية تظهر إمكانية الصمود أمام التطرف

أخبار العرب في أوروبا- برلين

اعتبرت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين”، أن النتائج الأولية لانتخابات البرلمان الأوروبي، تظهر أنه من الممكن “الصمود أمام الضغط الناجم عن التطرف”.

وقالت دير لاين اليوم الأثنين، إن الاستجابة لمطالب الشعب والقدرة على إدارة الأزمات منحت حزبها وهو حزب الشعب الأوروبي الذي ينتمي لليمين الوسط “القوة لكي يحرز هذه النتيجة الجيدة”.

رئيسة المفوضية، التي تسعى لولاية ثانية على خلفية فوز حزب الشعب الأوروبي في الانتخابات الأوروبية، كان تتحدث في برلين، حيث يقوم مسؤولون بارزون بالحزب من البرلمان الأوروبي بفحص نتائج الانتخابات البرلمانية وتشكيل التجمعات البرلمانية المحتملة.

وشهد التصويت تحقيق حزب الشعب الأوروبي للمركز الأول، لكن أيضا حققت الأحزاب اليمينية المتطرفة مكاسب تاريخية.

وفيما يتشكل البرلمان الجديد، من المقرر أن يعقد زعماء الاتحاد الأوروبي قمة يوم الاثنين المقبل لدراسة النتائج، وتقرير ما إذا كان سيعاد تعيين فون دير لاين لولاية ثانية.

اقرأ أيضا: نتيجة الانتخابات الأوروبية تدفع رئيس وزراء بلجيكا للاستقالة

وتشير النتائج غير النهائية إلى أن حزب الشعب الأوروبي فاز بـ 184 مقعدا في البرلمان الأوروبي، مما يجعله أكبر مجموعة بهامش مريح، يليه الاشتراكيون والديمقراطيون من يسار الوسط بـ 139 مقعدا.

ورغم احتفاظ كتلة ”حزب الشعب الأوروبي” مع الاشتراكيين الديمقراطيين وكتلة تجديد أوروبا مجتمعة بالغالبية في البرلمان الأوروبي، لكن قوى اليمين المتطرف أصبح لها قوى كبيرة داخل البرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى