أخباررياضة
أخر الأخبار

رونالدو يعزز رقمه القياسي

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تمكن النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو من تعزيز رصيده التهديفي الدولي ورفعه إلى 130 هدفا بعد تسجيله ثنائية في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على ضيفه الإيرلندي 3-0 في مدينة أفيرو البرتغالية أمس الثلاثاء، في مبارة ودية استعدادا لكأس الأمم الأوروبية التي تنطلق الجمعة في ألمانيا.

وكان جواو فيليكس البادئ بالتسجيل للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 18 قبل إضافة رونالدو الهدفين الثاني والثالث(50 و60).

بهذا رفع رونالدو رصيده من الأهداف الدولية إلى 130 هدفا في 207 مباريات دولية، مبتعدا بـ 22 هدفا عن الإيراني المعتزل علي دائي الثاني، و24 هدفا عن الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث وحامل لقب كأس العالم 2022.

كما بات مهاجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي سابقا والنصر السعودي حاليا على بُعد خمسة أهدافٍ فقط للوصول إلى 900 هدفٍ مع الأندية والمنتخب في رقمٍ قياسيّ.

واعتمد المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز على الهداف رونالدو في التشكيلة الأساسية، وذلك على عكس ما فعل أمام كرواتيا، حيث بقيَ على مقاعد الاحتياط في المباراة التي خسرها منتخب بلاده 1-2 السبت الماضي.

وحاليا يتحضر رونالدو البالغ من العمر 39 عاما إلى تحطيم المزيد من الأرقام القياسية عندما تنطلق منافسات كأس أوروبا على الأراضي الألمانية في البطولة الـ11 الكبرى التي يخوض غمارها، بما فيها الرقم القياسي لعدد المشاركات في البطولة القارية (6).

اقرأ أيضا: روتن لاعب منتخب فرنسا السابق يتهم مبابي بـ”الخيانة”

كما يسعى لزيادة رقمه القياسي لناحية أكثر عدد من الأهداف في النهائيات (14).

يشار إلى أن البرتغال تستهل مشوارها في “يورو 2024” بمواجهة التشيك في مدينة لايبزيغ في 18 الشهر الحالي.

وفي الـ 22 من نفس الشهر تواجه تركيا في مدينة دورتموند، وتكمل دور المجموعات أمام جورجيا في مدينة غيلزنكيرشن في الـ 26 منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى