أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. اليمين المتطرف يتقدم في نوايا التصويت للانتخابات البرلمانية المبكرة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أظهرت استطلاع للرأي نشرت أمس الأربعاء، تقدم حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان في نوايات التصويت للانتخابات البرلمانية الفرنسية المبكرة.

بحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد “إيلابي” لصالح قناة “BFMTV” وصحيفة “لا تريبيون ديمانش” سيحقق الحزب المتطرف الفوز في أول جولة من الانتخابات بنسبة 34% من الأصوات، في حين سيحل حزب الرئيس إيمانويل ماكرون في المركز الثالث بـ 19%.

وأظهرت النتائج حصول تحالف أحزاب اليسار على 22% من الأصوات. أي في المركز الثاني.

كما أظهر الاستطلاع أن 39% من الناخبين يفضلون أن يصبح جوردون براديلا، الوريث السياسي للوبان رئيسا للوزراء عقب الانتخابات، فيما يدعم 36 % رئيس الوزراء الحالي جابريل أتال.

وأجرى المعهد مقابلات مع 1502 شخصا من البالغين، عبر الإنترنت، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، قبل خطاب للرئيس الفرنسي قال فيه إنه لن يستقيل إذا خسر حزبه في الانتخابات.

اقرأ أيضا: ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين للاتحاد ضد القوى المتطرفة

وكان ماكرون أعلن مساء الأحد الماضي حل الجمعية الوطنية (البرلمان)، ودعا إلى تنظيم انتخابات برلمانية مبكرة، تجرى دورتها الأولى في 30 يونيو/حزيران الجاري والدورة الثانية في 7 يوليو/تموز المقبل.

قرار ماكرون جاء بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الأوروبية التي حقق فيها حزب “التجمع الوطني” نتيجة تاريخية بحصوله على 31.5% من الأصوات متقدما على باقي الأحزاب في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى