أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

معدل البطالة يتراجع في إيطاليا خلال الربع الأول

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

تراجع معدل البطالة في إيطاليا بشكل أكبر خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، وفقا لبيانات صدرت اليوم الخميس، عن مكتب الإحصاء الإيطالي.

وقال المكتب إن معدل البطالة المعدل موسميا تراجع إلى 7.2% خلال الربع الأول من العام، مقارنة بـ 7.4% خلال الربع السابق. والذي يعد أدنى معدل منذ الربع الأخير من عام 2008.

علما أن معدل البطالة كان قد بلغ 7.9% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2023.

وأشار مكتب الإحصاء إلى أن معدل البطالة ارتفع بشكل طفيف بين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما إلى 33.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 33% في الربع السابق.

كما أظهرت البيانات ارتفاع معدل التوظيف عند 62% خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة بـ 61.9% في الربع السابق.

من جهة ثانية، استقر معدل التضخم السنوي بإيطاليا في مايو/أيار الماضي عند مستوى 0.8%، وفقا للتقديرات الأولية الصادرة قبل أيام عن مكتب الإحصاء.

اقرأ أيضا: وصول 49 لاجئا سوريا في لبنان إلى إيطاليا عبر “الممرات الإنسانية”

وأوضح المكتب بأن مؤشر أسعار المستهلكين سجل ارتفاعا بلغت نسبته 0.2% مقارنة بشهر أبريل/نيسان، مضيفا بأن مؤشره المنسق لأسعار المستهلكين الذي يقاس وفقا لمعايير الاتحاد الأوروبي، بلغ أيضا 0.8% في مايو/أيار، مقارنة مع 0.9% في الشهر السابق.

ووفقا للتقديرات الأولية الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات” ، سجل المؤشر المنسق لأسعار المستهلكين في إيطاليا ثالث أدنى مستوى في منطقة اليورو، مع انخفاض معدل التضخم في لاتفيا (0.2%) وفنلندا (0.5%).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى