أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

معهد إيفو: بطولة أوروبا لكرة القدم ستدر مليار يورو في اقتصاد ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قال معهد “إيفو” الألماني للأبحاث الاقتصادية، اليوم الجمعة، إن بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″، يتوقع أن تدر نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) في اقتصاد ألمانيا التي تستضيف البطولة بداية من اليوم.

المعهد الرائد في البحوث الاقتصادية، أكد أن هذا المبلغ سيأتي بفضل السياح الذين يزورون ألمانيا لحضور المباريات.

وأوضح بأن هذا يعادل حوالي 0.1 % من الناتج الاقتصادي في الربع الثاني من العام، مع توقع أن يكون قطاعا الضيافة ومبيعات التجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا أكبر المستفيدين من البطولة الأوروبية.

لكن “غيروم وولف” الباحث في المعهد قال:”ومع ذلك، هذا التأثير قصير الأجل، لذا فمن المرجح أن ينخفض تصدير الخدمات بسبب مغادرة السياح مرة أخرى بعد انتهاء بطولة أوروبا في الربع الثالث وستبقى على حالها في المجمل”.

ووفقا لحسابات المعهد التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، يتوقع أن يزور البلاد أكثر من 600 ألف سائح إضافي وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.

كذلك، فإن وزارة الاقتصاد الألمانية تتوقع انتعاشا مؤقتا في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام، لكن ليس بنفس القدر الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.

اقرأ أيضا: دراسة تظهر زيادة صعوبة البحث عن منازل جديدة في ألمانيا

كما يتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أوروبا لكرة القدم على اقتصاد ألمانيا، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها.

ومن المقرر أن تبدأ البطولة مساء اليوم، حيث يفتتح المنتخب الألماني البطولة بمواجهة اسكتلندا بداية من الساعة 21:00 بتوقيت برلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى