أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انخفاض كبير في نسب منح المهاجرين تأشيرة دخول بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس السبت، إن طلبات الحصول على التأشيرة الرئيسية في بريطانيا انخفضت بنسبة تزيد عن 30% بعد أن فرض حزب المحافظين قيودا كبيرة.

وأبرزت الصحيفة بيانات حديثة صادرة عن وزارة الداخلية البريطانية، تشير إلى أن العدد الإجمالي للمهاجرين وعائلاتهم في بريطانيا الذين تقدموا بطلبات للحصول على ثلاثة أنواع رئيسية من التأشيرات انخفض بنحو الثلث على أساس سنوي.

الصحيفة أكدت أيضا انخفاض كبيرة بلغت نسبته 79% بالنسبة للطلاب المُعالين الذين تقدموا للحصول على تأشيرة، بعد أن تم تقييد الطريق على عائلات طلاب الدراسات العليا البحثية فقط.

وقالت إنه في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023، تقدم 46,700 طالب معال بطلب للقدوم إلى بريطانيا مقارنة بـ 9,700 فقط في نفس الفترة من هذا العام.

أيضا فقد انخفض عدد العاملين في مجال الرعاية من الأجانب الذين تقدموا بطلبات لجلب أفراد الأسرة إلى بريطانيا من 78600 في الأشهر الخمسة الأولى من العام الماضي إلى 61600.

يأتي هذا بعدما تعهد البيان الانتخابي لحزب المحافظين بمزيد من القيود، بما في ذلك فرض حد أقصى للهجرة من شأنه أن يخفض الأعداد كل عام.

في السياق، نقلت الصحيفة عن وزير الداخلية البريطاني “جميس كليفرلي” قوله :”لقد أوضحنا أن معدلات الهجرة مرتفعة للغاية، ولهذا السبب اتخذنا إجراءات جريئة لخفض الأعداد”.

اقرأ أيضا: زعيم حزب العمال في بريطانيا يتعهد بخفض عدد المهاجرين

أضاف بأ “الإحصائيات الحالية تظهر أن الخطة ناجحة”، معتبرا بأنه “ليس لدى كير ستارمر (رئيس حزب العمال)، خطة للحد من الهجرة.

وتابع بالقول: “فهو (ستارمر) يحلم فقط بصفقة ودية مع الاتحاد الأوروبي والتي من شأنها أن تجعلنا نستقبل المزيد من المهاجرين، وليس أقل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى