أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فيزر: منع دخول 900 شخص بشكل غير شرعي إلى ألمانيا خلال أسبوع

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيزر” إن عمليات التفتيس المؤقتة المطبقة على جميع حدود ألمانيا خلال بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” التي تستضيفها البلاد حاليا، منعت بالفعل نحو 900 فرد من الدخول بشكل غير نظامي للبلاد في غضون أسبوع.

وأوضحت فيزر في تصريح لصحيفة “بيلد أم زونتاغ”، اليوم الأحد، أنه تم تنفيذ 173 مذكرة اعتقال خلال تلك الفترة، مضيفة أن “هذا يظهر فاعلية إجراءاتنا. وقبل كل شيء، نسعى لتحديد هوية مرتكبي جرائم العنف وتوقيفهم مبكرا”.

فيما أشارت صحيفة (صنداي) إلى أنه تم اكتشاف 1400 عملية دخول غير مصرح بها خلال عمليات التفتيش في الفترة من 7 إلى 13 حزيران/ يونيو الجاري وتم منع حوالي 900 شخص من دخول البلاد.

ولم تذكر الصحيفة العدد المعتاد تسجيله أسبوعيا لحالات الدخول غير المصرح به في ألمانيا.

وكانت السلطات الألمانية قدل أعلنت نشر نحو 22 ألف ضابط شرطة اتحادي يوميا لتأمين البطولة. وقالت فيزر :”هذه أكبر عملية في تاريخ الشرطة الاتحادية”.

وتشمل الضوابط الموسعة حدود ألمانيا مع الدنمارك وفرنسا ودول البنلوكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ)، ويخضع المسافرون من منطقة شنجن، الذين يمكنهم في المعتاد التنقل بحرية داخل تلك المنطقة، للفحص في المطارات والموانئ.

وقالت وزيرة الداخلية في هذا الصدد: “سيقوم هؤلاء الضباط بحماية حدودنا ومطاراتنا وحركة السكك الحديدية”.

اقرأ أيضا: عشرات الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في المركز الإسلامي الكبير بفيينا

ومن المقرر أن يتم إجراء عمليات فحص مؤقتة على جميع الحدود حتى 19 تموز/ يوليو المقبل.

يشار إلى أن المباراة النهائية لأمم أوروبا سوف تقام في 14 تموز/ يوليو القادم على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى