أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

اليورو يتأثر بعدم اليقين السياسي.. والدولار يحتفظ بقوته

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

استمر اليورو يحوم بالقرب من أدنى مستوى له في أكثر من شهر، خلال تعاملات أمس الأثنين، وذلك بعدما أدت اضطرابات سياسية في أوروبا إلى حالة من عدم اليقين بين المتداولين.

بينما استقر سعر الدولار الأمريكي. يأتي ذلك، وسط ترقب لمزيد من البيانات للوقوف على مدى قوة الاقتصاد الأمريكي.

وحاليا، يقيم المستثمرون خطر حدوث اضطرابات تتعلق بالميزانية في منطقة اليورو حيث يزداد الزخم حول الأحزاب اليمينية المتطرفة واليسارية قبل انتخابات برلمانية مبكرة في فرنسا، مما يضغط على حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون المنتمية لتيار الوسط.

واستقر سعر اليورو عند 1.0713 دولار بعدما تراجع إلى أدنى مستوى منذ الأول من مايو/مايو الماضي عند 1.06678 دولار يوم الجمعة.

كما سجل الأسبوع الماضي، أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أبريل/نيسان بنحو 0.88%

ولم يطرأ تغير على مؤشر العملة الخضراء، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسة، بعدما بلغ 105.54 نقطة، مما يجعله قريبا من أعلى مستوياته منذ الثاني من مايو/ أيار، مدفوعا بضعف اليورو بشكل أساسي.

اقرأ أيضا: دراسة تظهر زيادة صعوبة البحث عن منازل جديدة في ألمانيا

بينما هبط الجنيه الإسترليني 0.1% إلى 1.2671 دولار. ولا تزال ضغوط التضخم في بريطانيا تبدو شديدة لدرجة قد تمنع بنك إنكلترا من خفض سعر الفائدة في اجتماعه المقرر في 20 يونيو/حزيران الجاري.

على صعيد العملات المشفرة، أظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن تراجع بتكوين 1% إلى 65794 دولارا، بينما هبطت عملة إيثر 2% إلى 3524 دولارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى