أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: حزب “البديل” المتطرف أولا في نوايا التصويت بولاية ألمانية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قبل نحو شهرين ونصف الشهر من إجراء الانتخابات بولاية تورينغن شرقي ألمانيا، اظهر استطلاع للرأي أن حزب “البدل” المتطرف وآخر جديد من خارج التيارات السائدة قد تكون قريبة من تحقيق الأغلبية في برلمان الولاية.

الاستطلاع الذي نشره أمس الثلاثاء، معهد “إنفراتست ديماب”، ذكر أن حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف جاء في المركز الأول بنسبة تأييد 28%.

بينما بلغت نسبة تأييد “تحالف سارا فاجنكنشت” الذي يجمع بين السياسة الاقتصادية اليسارية ومناهضة الهجرة 21 %. ويمكن أن يحصد الحزبان معا حوالي نصف الأصوات.

في حين صلت نسبة تأييد الحزب المسيحي الديمقراطي إلى 23%، بينما وصلت نسبة تأييد الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتس إلى 8 % فقط، وحصل حزب “داي لينكه” (حزب اليسار) على تأييد نسبته 11 %.

وبحسب الاستطلاع لن يحصل حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، شريكا الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الائتلاف الحاكم، على ما يكفي من أصوات ليتم تمثيلهما في البرلمان. علما أن الاستطلاع شمل آراء 1100 شخص في ولاية تورينغن.

اقرأ أيضا: الانتخابات الفرنسية.. اليمين المتطرف يحافظ على تقدمه في نوايا التصويت

وبموجب قانون الانتخابات الألماني تحتاج الأحزاب السياسية إلى 5 % من الأصوات على الأقل ليتم تمثلها في البرلمان.

يشار إلى أن حزب “البدل” الشعبوي حقق المركز الثاني في الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي جرت في وقت سابق الشهر الجاري، بعد حصوله على نسبة 15.6% من الأصوات، خلف الاتحادي المسيحي الذي جاء أولا بنسبة 30 %.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى