أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول 882 مهاجرا إلى بريطانيا عبر المانش في غضون يوم

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

وصل في غضون أقل من 24 ساعة أمس الثلاثاء، 882 مهاجر بشكل غير قانوني إلى سواحل بريطانيا بعد عبور بحر المانش بواسطة قوارب مطاطية، وهو أعلى رقم منذ بداية العام في يوم واحد وفقا ما أكدته وزارة الداخلية البريطانية.

ورفع هؤلاء الوافدون الـ 882 الذين أعلنت عنهم الوزارة، عدد المهاجرين منذ بداية العام إلى 12.313 مهاجرا، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 18% مقارنة بالرقم المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي.

ويستمر تدفق المهاجرين رغم كل جهود الحكومة البريطانية التي يترأسها ريشي سوناك والذي أصبح الفشل في هذا الموضوع تحديدا مشكلة كبيرة بالنسبة له في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 4 يوليو/تموز المقبل، فيما يشهد حزب المحافظين الحاكم تراجعا ملحوظا حسب استطلاعات الرأي مقابل تقدم كبير لحزب العمال.

وأمس الثلاثاء، تمكن قارب تابع لقوات الحدود البريطانية من إنقاذ أكثر من 85 مهاجرا بينهم أطفال صغار قبالة ساحل مقاطعة كينت، كانوا يحاولون عبور المانش على متن قوارب مطاطية.

وحمل المهاجرون وضباط الحدود بعض الأطفال الصغار الذين تم إنقاذهم.

عملية الإنقاذ هذه، هي الأحدث في سلسلة من عمليات الإنقاذ التي تقوم بها قوة الحدود رغم محاولات ردع المهاجرين من الوصول إلى بريطانيا.

وكان سوناك تعهد “بمنع القوارب” ومنع وصول المهاجرين غير الشرعيين إلى بريطانيا وأعد خطة لترحيلهم إلى رواندا، أمر لاقى تحديات قانونية كثيرة أفضت إلى تبطيئها وتوقفها في كثير من الأحيان.

وعلى الضفة الأخرى لبحر المانش، حيث نقاط انطلاق المهاجرين إلى بريطانيا، تم اعتراض 36 مهاجرا صباح الثلاثاء على ساحل بيكاردي، بين مونشو وكويند بلاج، في منطقة السوم شمال فرنسا.

وتستمر محاولات العبور على ساحل بيكاردي. وبحسب إذاعة ” فرانس بلو” فإن المهاجرين الذين تم اعتراضهم كانوا في غابة بين مونشو وكويند بلاج، بصدد التوجه نحو الشواطئ عند كايو سور مير للانطلاق عبر القوارب وعبور المانش.

اقرأ أيضا: انخفاض كبير في نسب منح المهاجرين تأشيرة دخول بريطانيا

في سياق متصل، تم اعتراض مركبتين كان بداخلهما قارب ومحرك لاذ سائقاهما بالفرار. في حين أن المهاجرين نقلوا إلى مقر الشرطة في أبفيل لدراسة وضعهم الإداري.

ومن بين إجراءات عدة في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية وقوارب الهجرة باتجاه بريطانيا، كانت محافظتا “لا سوم” و”با دو كاليه” في شمال فرنسا، قد أعلنتا الشروع بإقامة “سد عائم” في ميناء ماديلون بداية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى