دول ومدن
أخر الأخبار

وزيرة داخلية ألمانيا: هناك حلول قريبة بشأن الترحيل إلى أفغانستان وسوريا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، اليوم الخميس، إن هناك حلول قريبة الأجل لترحيل المجرمين الخطرين إلى أفغانستان وسوريا.

أضافت الوزيرة خلال مؤتمر وزراء الداخلية الألمان، بمدينة بوتسدام شرقي ألمانيا :”نقوم بشكل محدد للغاية بإجراء مفاوضات بهذا الخصوص ونحن واثقون من أننا سننجز هذا الأمر لهذه الفئة”.

وأكدت فيزر المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي على أن الأمر يتعلق بفئة صغيرة.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت هذا الشهر دراسة مدى إمكانية ترحيل هؤلاء الأشخاص في الحالات المتعلقة بأفغانستان عن طريق دول مجاورة.

وتعد أوزبكستان على سبيل المثال من بين الدول المرشحة حتى الآن، للتعاون مع الحكومة الألمانية في هذا المجال.

غير أن الوزيرة الألمانية رفضت أن تسمي علانية الدول التي تجري معها محادثات بهذا الخصوص.

وقالت في هذا الصدد:”لا نريد تعريض المفاوضات الملموسة التي نجريها حاليا للخطر. وأنا متأكدة من أننا سنحقق نجاحات قريبا جدا”.

وفيما يتعلق بالنقاش حول نقل إجراءات اللجوء إلى دول ثالثة خارج الاتحاد الأوروبي، على غرار ما تعتزمه دول مثل بريطانيا وإيطاليا، أكدت فيزر على أن هذه الخطوة يمكن أن تكون “لبنة صغيرة”، ولكنها لا تعني تغييرا في وضع الهجرة في ألمانيا.

وأشارت إلى أن النموذج الإيطالي مع ألبانيا، وقالت في هذا السياق: “تم الاتفاق على حد أقصى يبلغ 3 آلاف لاجئ في هذا النموذج. هذا جزء صغير جدا أيضا”.

كما أكدت أنه لن يتم التمكن من تحقيق تخفيض حقيقي في أعداد طالبي اللجوء من خلال لائحة نقل إجراءات اللجوء إلى دولة ثالثة.

اقرأ أيضا: مئات المنظمات تحتج لدى شولتس على نقل إجراءات اللجوء لخارج ألمانيا

ومضت تقول: “هذه الخطوة لن تغير قواعد اللعبة”، لافتة إلى بريطانيا على سبيل المثال ظلت تتفاوض على مدار 18 شهرا دون أن تتوصل إلى نموذج قابل للتطبيق.

يشار إلى أن الحديث عن ترحيل طالبي اللجوء الخطيرين إلى أفغانستان وسوريا، جاء في أعقاب وفاة شرطي بمدينة مانهايم متأثرا بإصابته خلال هجوم طعن نفذه شاب أفغاني بداية الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى