أخباررياضة
أخر الأخبار

البرتغال تهزم تركيا بثلاثية وتصعد للدور الثاني في بطولة اليورو

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

حسم المنتخب البرتغال صدارة المجموعة السادسة في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” المقامة حاليا في ألمانيا، بعد فوزه على المنتخب التركي 3-0 في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت.

بهذه النتيجة صعد رفاق كريستيانو رونالدو إلى الدور ثمن النهائي، بعدما حسموا بذلك صدارة المجموعة السادسة والمركز الأول، وهو ما سيجعل المنتخب البرتغالي في مواجهة ثالث إحدى المجموعات الأولى أو الثانية أو الثالثة في الدور ثمن النهائي.

وأحرز برناردو سيلفا الهدف الأول للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 21 قبل أن يضيف المدافع التركي صامت أكايدن بالخطأ الهدف الثاني في شباك بلاده في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 56 أضاف برونو فيرنانديز الهدف الثالث للمنتخب البرتغالي بعدما مرر له رونالدو كرة على طبق من ذهب.

والبرتغال صاحب اللقب الوحيد لليورو عام 2016، استهلت مشوارها بالفوز 2-1 على التشيك لتتصدر المجموعة برصيد ست نقاط، تليها تركيا برصيد ثلاث نقاط ثم التشيك وجورجيا بنقطة واحدة لكل منهما بعد أن تعادلتا 1-1 في وقت سابق اليوم.

وتخوض البرتغال مباراتها الثالثة في المجموعة أمام جورجيا بينما تلتقي تركيا مع التشيك يوم الأربعاء المقبل، والتي ستكون بحاجة إلى تفادي الهزيمة من أجل التأهل للدور التالي.

وفي إطار المجموعة الخامسة، حقق المنتخب البلجيكي فوزه الأول في البطولة على حساب نظيره الروماني بهدفين دون رد في الجولة الثانية.

اقرأ أيضا: لاعبو المنتخب الدنماركي يرفضون زيادة رواتبهم

تقدم منتخب بلجيكا عن طريق يوري تيليمانس في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف زميله كيفن دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة الـ80.

وكان المنتخب البلجيكي خسر مباراته الأولى في البطولة أمام سلوفاكيا بهدف نظيف، ليحقق بذلك أول 3 نقاط له في البطولة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف رومانيا في المركز الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى