أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بولندا: ندرس إمكانية إغلاق الحدود بشكل كامل مع بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا- بولندا

قال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، أمس السبت، إن بلاده تدرس إمكانية إغلاق آخر معبرين حدوديين موجودين على الحدود مع بيلاروسيا.

يأتي هذا في محاولة من قبل وارسو لمنع تدفق المهاجرين من دول شرق أوسيطية وأفريقية من أراضي جارتها نحو بولندا.

وأضاف الوزير البولندي في تصريح لقناة TVN24 التلفزيونية المحلية:”فيما يتعلق بتصرفات بيلاروسيا فإننا ندرس إغلاق جميع المعابر الحدودية”.

وأشار إلى أن السلطات البولندية تدرس الآن مدى تأثير هذا القرار على اقتصاد البلاد.

وسبق أن أنشأت بولندا منطقة عازلة على الحدود مع بيلاروسيا، وقال وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش إن المنطقة العازلة ستغطي 26 مكانا في منطقة غينوفسكي ومكانا واحدا في منطقة بياليستوك، كما سيتم تطبيق نظام خاص في هذه المناطق، ويمنع الاقتراب من الحدود أكثر من 200 متر.

وفي 6 يونيو/حزيران الجاري، انعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في بولندا حيث تمت مناقشة اعتقال أفراد الجيش الذين فتحوا النار على المهاجرين على الحدود مع بيلاروسيا.

أيضا، فقد تصاعدت الدعوات في بولندا لإجراء استفتاء على انسحاب البلاد من اتفاق الهجرة.

اقرأ أيضا: مع اقتراب موعد الانتخابات.. تزايد الأعمال المناهضة للمهاجرين بشمال فرنسا

وسبق أن أظهر شريط فيديو نشرته العديد من وسائل الإعلام الشهر الماضي مشاهد صادمة لقيام حرس الحدود البولندي بضرب وحشي وممارسات عنيفة ضد طالبي لجوء في أوروبا على الحدود مع بيلاروسيا.

ويظهر في أحد مقاطع الفيديو قيام البولنديين بالسماح للمهاجرين بعبور الحدود وعبور الخط الثاني من السياج مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى