أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

دراسة جديدة: تناول اللحم يطيل العمر حتى 100 عام

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

كشفت دراسة جديدة نشرتها مؤخرا مجلة “جاما نت وورك أوبين”(JAMA Network Open) عن أن تناول اللحوم باعتدال يمكن أن يسهم في إطالة العمر  ويزيد من احتمالية العيش حتى 100 عام.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن الدراسة التي أجريت على 5200 شخص، من بينهم 1500 من المعمرين من مختلف أنحاء الصين، أظهرت أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا متنوعا يشمل اللحوم لديهم احتمال أعلى بنسبة 23% للعيش حتى مائة عام أو أكثر.

كما أظهرت نتائج الدراسة دليلا جديدا إلى الأدلة المتزايدة حول أهمية اللحوم في النظام الغذائي، إذ وجدت ورقة بحثية أسترالية عام 2022 أن متوسط ​​العمر المتوقع أعلى في الدول التي تستهلك كميات كبيرة من اللحوم.

علما أن اللحوم تعتبر مصدرا غنيا بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين (B12) والحديد، ما يساعد على بناء العضلات والحفاظ على صحة خلايا الدم ونقل الأكسجين في الجسم.

لكن ورغم فوائد اللحوم، فإن الباحثين يحذرون من مخاطر الإفراط في تناولها، خاصة اللحوم الحمراء. 

وكانت دراسات سابقة ربطت بين تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون، وأمراض القلب، والسكتات الدماغية.

لهذا، يؤكد الخبراء على أهمية تناول نظام غذائي متوازن يشمل الخضراوات، والكربوهيدرات، والحبوب الكاملة، لضمان الحصول على الألياف والمواد المغذية الضرورية للجسم.

اقرأ أيضا: دراسة أمريكية: مراقبة الطيور تحسّن الصحة العقلية للطلاب

أيضا ينصح الخبراء بضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل اللحوم، والأسماك، والفواكه، والخضراوات لضمان حياة طويلة وصحية، مؤكدين بأن هذا التوازن يساهم في تزويد الجسم بكل العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى