أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مستشار ألمانيا يبدي “قلقه” بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن “قلقه” إزاء احتمال فوز حزب “التجمع الوطني اليميني” المتطرف بقيادة مارين لوبان في الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي ستجرى نهاية هذا الشهر.

وقال شولتس لمحطة “RD” الألمانية، أمس الأحد :”أنا قلق بشأن الانتخابات في فرنسا”، مضيفا بالقول:”أتمنى أن تفوز الأحزاب التي لا تتبعلوبان في الانتخابات. لكن القرار النهائي بيد الشعب الفرنسي”.

يأتي هذا في وقت لاتزال تظهر فيه استطلاعات الرأي تراجعا كبيرا لحزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل أسبوع من الجولة الأولى من الانتخابات المبكرة التي دعا إليها ردا على الهزيمة القاسية التي تلقاها حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر. 

في مقابل ذلك، فإن نوايا التصويت تشير إلى أن التوقعات تتجه إلى أن اليمين المتطرف المناهض للهجرة، سيحصل على أكبر عدد من الأصوات في الجولتين الانتخابيتين المقررتين في 30 يونيو/حزيران الجاري و7 يوليو/تموز المقبل.

اقرأ أيضا: اليمين المتطرف في فرنسا: سنحرم حاملي الجنسية المزدوجة من تقلد “مناصب حساسة”

وبحسب أحدث استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس الأحد، من المتوقع أن يحصل حزب “التجمع الوطني” وحلفاؤه على 35.5% من الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية في البلاد.

بينما سيحصل تحالف اليسار على نحو 29.5% في المرتبة الثانية، في حين يتوقع أن يحتل تحالف ماكرون المنتمي إلى الوسط المرتبة الثالثة بنسبة 19.5% من الأصوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى