أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سوناك يتهم حزب العمال بجعل بريطانيا عاصمة للهجرة غير الشرعية

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

اتهم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حزب العمال بأنه سيجعل المملكة المتحدة “عاصمة الهجرة غير الشرعية في العالم”.

يأتي هذا قبل أسبوع من إجراءت الانتخابات التشريعية في البلاد، وسط استمرار تقدم حزب العمال بفارق كبير عن حزب المحافظين الحاكم، في استطلاعات الرأي.

فيما يسلط المحافظون الضوء على خططهم لخفض الهجرة غير الشرعية والقانونية.

وصعد”سوناك” هجماته على مقترحات زعيم حزب العمال السير كير ستارمر للحد من الهجرة التي ادعى المحافظون أنها ستسمح لآلاف آخرين بدخول المملكة المتحدة كل عام.

وانتقد رئيس الوزراء في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء ما أسماه “عفو ستارمر عن الهجرة غير الشرعية واتفاقه مع الاتحاد الأوروبي”.

فيما يقول مراقبون إن هذا الاتهام من قبل سوناك يأتي في محاولة يائسة للحد من تقدم حزب العمال في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات العامة المقررة في 4 يوليو/ تموز المقبل.

وكرر المحافظون تعهداتهم بوقف الهجرة غير الشرعية، بما في ذلك “تسيير إيقاع منتظم للرحلات الجوية إلى رواندا لتوفير رادع فعال، بدءا من يوليو/تموز المقبل، حتى يتم إيقاف القوارب”.

لكن المعارضة ردت بأنه “بدلا من الحيل، سيحكم حزب العمال قبضته” على القضية واتهمت المحافظين “باختراع الأكاذيب بشكل يائس” حول سياساتهم.

اقرأ أيضا: زعيم حزب العمال في بريطانيا يتعهد بخفض عدد المهاجرين

كل هذا يأتي في الوقت الذي سجل فيه عدد المهاجرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة بعد عبور بحر المانش، رقما قياسيا جديدا في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري عند 12 ألفا و901 شخص.

بينما يقترب عدد عمليات العبور منذ أن أصبح سوناك، الذي وعد “بوقف القوارب”، رئيسا للوزراء في أكتوبر /تشرين الثاني 2022 بسرعة من 50 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى