أخباردول ومدن
أخر الأخبار

النرويج تعلن عزمها استقبال مرضى وجرحى من غزة

أخبار العرب في أوروبا- النرويج

أعلن رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، عزم بلاده استقبال مرضى وجرحى من قطاع غزة لتلقي العلاج.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ستوره قوله، اليوم الخميس، إن جرحى فلسطينيين في قطاع غزة سيتم نقلهم إلى مستشفيات في النرويج، مضيفا أن حكومته قررت جلب 20 مريضا من غزة، مع بعض أقاربهم، لتلقي العلاج في المستشفيات النرويجية.

وشدد على أن النرويج ستساهم أيضا في الطائرات التي تقل المرضى من فلسطين إلى بلدان أخرى.

وقال ستوره :”الوضع الإنساني في غزة كارثي، النظام الصحي منهار، لذا فإن أهم شيء يمكن أن تفعله النرويج هو دعم المساعدات الإنسانية والجهود الصحية في غزة ومحيطها من خلال تعزيز المستشفيات”.

وكانت الحكومة النرويجية أعلنت اعترافها رسميا بدولة فلسطين في 28 مايو/ أيار الماضي.

ومنذ بداية الحرب الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ولغاية اليوم الخميس (27 يونيو/حزيران2024) سقط 37 ألفا و765 قتيلا و86 ألفا و429 مصابا معظمهم أطفال ونساء، إضافة لما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة، بحسب ما أكدته وزارة الصحة في القطاع.

اقرأ أيضا: مشروع قانون بألمانيا يسهل ترحيل الأجانب الذين يمجدون الإرهاب

وأكدت الوزارة في بيان: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و52 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى