أخباردول ومدن
أخر الأخبار

3 دول أوروبية تتفق على زيادة إجراءات الترحيل إلى سوريا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

اتفق وزراء داخلية كل من النمسا وسلوفينيا وبلغاريا على ضرورة تكثيف حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، ومكافحة التهريب، فضلا عن زيادة إجراءات الترحيل إلى سوريا وأفغانستان.

وذكر بيان صادر عن الداخلية النمساوية، اليوم الجمعة، أن وزير الداخلية جيرهارد كارنر التقى ممثلين عن أعضاء “منتدى سالزبورغ” في مؤتمر وزاري في لاكسينبورغ بولاية النمسا السفلى، مؤكدا أن لوزير كارنر أبلغ نظيريه من سلوفينيا وبلغاريا بوستيان بوكلوكار وكالين ستويانوف بضرورة تكثيف التعاون لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

أضاف البيان بأنه جرت مناقشة ميثاق اللجوء والهجرة على المستوى الأوروبي، مؤكدا أنه التوافق على أن هذا الاتفاق هو أمر ضروري، لافتا إلى أن هناك حاجة إلى حماية فعالة للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

كما أشار البيان إلى أن موضوع “الإعادة والترحيل إلى سوريا وأفغانستان”، جرى اعتماده أيضا في الإعلان المشترك.

اقرأ أيضا: اتفاق في ألمانيا على ترحيل اللاجئين الخطيرين إلى أفغانستان وسوريا

كذلك، تم الإشارة في البيان إلى أنه جرى بحث موضوع الرقمنة فيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية بأشكالها المختلفة، معتبرا بأنه ” يمكن للهجمات الهجينة أن تعرض البنية التحتية الحيوية للخطر”.

وشدد على ضرورة أن تقوم دول الاتحاد الأوروبي بـ”محاربة الاحتيال على الإنترنت”، وأن “موضوع التزييف العميق يلعب دورا متزايد الأهمية”، معتبرا بأن “التطرف يحدث أكثر فأكثر عبر الإنترنت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى