أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا خلال يونيو الجاري

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ارتفع عدد العاطلين عن العمل ومعدل البطالة في ألمانيا خلال يونيو /حزيران الجاري، بحسب ما أكدته بيانات أصدرتها، أمس الجمعة، وكالة التوظيف الاتحادية اليوم الجمعة في نورنبرغ.

وقالت الوكالة إن عدد العاطلين عن العمل في أكبر اقتصاد أوروبي، ارتفع هذا الشهر بواقع 19 ألف عاطل على أساس سنوي، بعد ارتفاعه بمقدار 25 ألف عاطل خلال الشهر الماضي.

وكان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد خلال الشهر الحالي بمقدار 15 ألف عاطل فقط.

في ذات الوقت سجل معدل البطالة في ألمانيا خلال الشهر الحالي ارتفاعا إلى 6% بعد استقراره خلال الشهور القليلة الماضية عند مستوى 5.9 %، في حين كان المحللون يتوقعون استقرار المعدل خلال الشهر الحالي.

وأشارت الوكالة إلى أن المعدل على أساس شهري سجل ارتفاعا في عدد العاطلين بمقدار 4 آلاف عاطل إلى 2.727 مليون عاطل مقارنة مع مايو /أيار السابق له.

وعلى أساس سنوي ارتفع عدد العاطلين عن العمل بواقع 172 ألف عاطل.

تعليقا على هذه البيانات، قال أندريا ناهليس رئيس وكالة التوظيف إن”حالة ضعف سوق العمل مستمرة مع ارتفاع عدد العاطلين ومعدل البطالة بصورة ملحوظة خلال الشهر الماضي عند وضع المتغيرات الموسمية في الحساب”.

وأضاف ناهليس: الشركات في ألمانيا مازالت مترددة في توظيف عمال جدد”.

من جهة ثانية، سجل مؤشر معهد “إيفو” للبحوث الاقتصادية الخاص بمناخ الأعمال في قطاع تجارة التجزئة بألمانيا، تراجعا ملحوظا في يونيو/حزيران الجاري.

وقال المعهد في تقرير أصدره، الجمعة، إن تقييم تجار التجزئة لوضع أعمالهم الحالي تدهور، وكذلك توقعاتهم بشأن أعمالهم خلال الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضا: انخفاض معنويات الأعمال بألمانيا يُثير مخاوف حول أكبر اقتصاد أوروبي

وبحسب البيانات، فقد تراجع المؤشر في أكبر اقتصاد أوروبي إلى سالب 19.5 نقطة هذا الشهر بعد أن سجل -13.3 نقطة في مايو/أيار الماضي.

وذكر المعهد ومقره في ميونخ أنه على الرغم من ارتفاع دخل المستهلكين، فإنهم لا يشعرون بالاطمئنان تجاه الوضع الحالي، ومن المرجح أن يميلوا للادخار أكثر من الاستهلاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى