أخباررياضة
أخر الأخبار

ألمانيا وسويسرا تتأهلان إلى ربع نهائي اليورو

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

بلغت ألمانيا مستضيفة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم” يورو 2024″ ربع نهائي البطولة بعد فوزها على الدنمارك 2-0، بينما استطاعت سويسرا إزاحة حاملة اللقب، إيطاليا من طريقها بعدما فازت عليها بنتيجة 2-0 أيضا.

في مباراة ألمانيا والدنمارك توقفت المباراة في الدقيقة 35 بسبب عاصفة رعدية، حيث خرج اللاعبون من الملعب لمدة 20 دقيقة قبل استئناف اللعب.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث لم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك.

وفي الشوط الثاني بدأ بنشاط من جانب الدنمارك، حيث سجل يواكيم أندرسن هدفًا في الدقيقة 47، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

ثم حصلت ألمانيا على ركلة جزاء في الدقيقة 53 بعد لمسة يد، نفذها بنجاح كاي هافرتز، ليضع الفريق الألماني في المقدمة. جاء الهدف بعد أن ألغت تقنية الفيديو هدفا لنيكو شلوتربيك بسبب خطأ في بناء الهجمة.

وواصلت ألمانيا الضغط، وسجل جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 68، ليكون هذا هدفه الثالث في البطولة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سجل فلوريان فيرتز هدفا ثالثا، لكنه أُلغي بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وفي اللقاء الثاني، استحقت سويسرا التأهل لربع النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد أداء مميز طوال المباراة ضد منتخب إيطاليا حامل لقب البطولة، حيث سجل ريـمو فرويلر الهدف الأول في الدقيقة 37، وأضاف روبن فارغاس الهدف الثاني في الدقيقة 46.

اقرأ أيضا: تعرف على جدول مباريات دور الـ 16 في بطولة اليورو

وبدت إيطاليا غير قادرة على مجاراة المنافس تحت قيادة مدربها الجديد لوتشانو سباليتي، لتكون هذه أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004. وتعد هذه الهزيمة الأولى لإيطاليا أمام سويسرا منذ عام 1993.

وسيتواجه منتخب ألمانيا الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا التي ستقام اليوم الأحد.

بينما تواجه سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهة المنتخبين الإنكليزي والسلوفاكي والتي ستقام مساء اليوم أيضا، مع طموحها للوصول إلى دور الأربعة لأول مرة في تاريخها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى