أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حزب “البديل” في ألمانيا يحدد مسار سياسته الخارجية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلن حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف اليوم الأحد، مسار سياسته الخارجية وذلك خلال اليوم الثاني والأخير لمؤتمره الاتحادي المنعقد في مدينة إيسن غربي البلاد.

هذا الإعلان جاء مع اعتماد الحزب قرارين يتعلقان بالمواقف من كل من روسيا والولايات المتحدة والصين.

وجاء في نص بعنوان “من أجل أوروبا السلام”، القول إن حزب البديل يعتبر نفسه حزب سلام؛ وكان بيورن هوكه، رئيس فرع الحزب في ولاية تورينغن ويورج أوربان رئيس فرع الحزب في ولاية ساكسونيا من بين مؤيدي هذا النص.

وذكر النص:”الحزب يعرض في عالم متعدد الأقطاب في القرن الحادي والعشرين الشراكة على جميع البلدان على أساس الاحترام المتبادل، وأنه يرفض الشمولية الأخلاقية القائمة على أخلاقيات زائفة”.

وأضاف النص:”كما أننا نريد أن نعيش وفقا لتقاليدنا، يجب أن تتمكن جميع المناطق الثقافية والحضارات الأخرى من فعل ذلك أيضا”.

وخلال المناقشات، تم حذف الجملة: “الاعتراف في هذا الصدد بالاحتياجات الأمنية المشروعة (للدول الأخرى) يعتبر في المصلحة الألمانية على نحو يمكن ملاحظته”.

ورغم أن اسم روسيا لم يتم ذكره في هذا الصدد صراحة، فإن روسيا لا تزال تؤكد مرارا وتكرارا أن على الغرب أن يأخذ احتياجات روسيا الأمنية على محمل الجد.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا خلال يونيو الجاري

وتمت إدانة الهجوم الروسي على أوكرانيا في “قرار بشأن السياسة الخارجية” كانت رئيسة الحزب أليس فايدل من بين مؤيديه، غير أن القرار جاء فيه القول: “الصحيح أيضا أن السياسة الخارجية لدول غربية مختلفة في السنوات الأخيرة أسهمت في التصعيد في أوكرانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى