أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مهاجر عراقي يغتصب فتاة ويخنقها حتى الموت على متن قارب مهاجرين

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أفادت تقارير صحافية إيطالية أن السلطات في البلاد تحقق في جريمة قتل مروعة لفتاة عراقية تبلغ من العمر 16 عاما، تعرضت للاغتصاب والخنق حتى الموت على يد مهاجر آخر يحمل نفس الجنسية، بينما كان قاربهم يغرق على بعد 120 ميلا (نحو 222 كلم) قبالة ساحل جنوب إيطاليا.

ونقلت المصادر عن مسؤولين إيطاليين، قولهم، إن الرجل العراقي، هاجم المراهقة في حالة من الغضب بعد أن رأى زوجته وابنته تغرقان عندما اشتعلت النيران في قارب المهاجرين المزدحم، وانقلب في 17 يونيو /حزيران الماضي.

ووفقا للمسؤولين فقد تعرضت الفتاة للاغتصاب والخنق أمام والدتها، التي أبلغت الشرطة الإيطالية بالواقعة بعد تم إنقاذ المرأة والقاتل وعدد قليل من الناجين الآخرين، ونقلهم إلى ميناء روتشيلا إيونيكا في كالابريا.

وأفادت المصادر بأن المتهم البالغ من العمر 27 عاما، تم القبض عليه للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل عمد بعد أن تم دعم رواية الأم الحزينة من قبل شهود آخرين.

وبينما لا يزال التحقيق جاريا، ورد أن المشتبه به محتجز في سجن كاتانزارو، حيث تم نقله بعد دخوله المستشفى بسبب الإصابات التي لحقت به في حادث غرق السفينة.

وكان المشتبه به والضحية ووالدتها من بين نحو 75 مهاجرا إيرانيا وعراقيا وسوريا على متن القارب المنكوب الذي غادر تركيا في منتصف يونيو/حزيران الماضي.

ووفقا للتحقيقات وشهود ناجين، فإن المجموعة بقيت في البحر لمدة 8 أيام تقريبا عندما اشتعلت النيران في محرك القارب ليلة 16 يونيو/حزيران، ما تسبب في انقلابه.

اقرأ أيضا: اعتقال مصريين في إيطاليا بتهمة تورطهما بوفاة 10 مهاجرين

ولم يتم انتشال سوى 12 ناجيا من بين حطام السفينة بعد ساعات من الحادث، وتوفيت إحدى النساء اللاتي تم إنقاذهن لاحقا على الشاطئ.

وبحلول الأسبوع الماضي، انتشل خفر السواحل الإيطالي جثث 36 ضحية من المياه المتلاطمة قبالة ساحل كالابريا.

كما أعلنت القوات الأمنية في إقليم كردستان العراق، اليوم الثلاثاء، اعتقال 4 مشتبه بهم بتهمة الاتجار بالبشر على صلة بالحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى