أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات السويدية تعتقل 3 سوريين بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أعلن الادعاء العام في السويد، اليوم الأربعاء، اعتقال ثلاثة سوريين يشتبه بارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا عام 2012، مشيرا إلى أن هذا يأتي في إطار تحقيق يجري في السويد بالتعاون مع ألمانيا.

ونقل عن المدعية المكلفة بالتحقيق، أولريكا بنتليوس إيغلرود، قولها: إنه “بفضل تعاون جيّد مع ألمانيا ويوروجاست ويوروبول تمكّنا من اعتقال المشتبه بهم”.

في السياق، قال مكتب الادعاء العام السويدي في بيان منفصل، أن تم القبض على ثلاثة أشخاص في السويد بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا عام 2012.

اقرأ أيضا: اعتقال 5 أشخاص بألمانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا

وتزامن الإعلان السويدي عن اعتقال 3 سوريين مع اعتقال السلطات الألمانية لـ 5 سوريين آخرين في عدة مناطق ألمانية، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال عملهم ضمن قوات تابعة للنظام السوري بين 2011 و2014.

جدير بالذكر أن الاشخاص الـ 8 الذين تم اعتقالهم في السويد وألمانيا، دخلوا البلدين كلاجئين بحجة هروبهم من النظام السوري، وفق ما أكدته تقارير صحافية سويدية وألمانية.

وبحسب الإعلام في كلا البلدين، فإنه هناك العشرات وربما المئات من مجرمي الحرب الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب السوري خلال الحرب في سوريا، ويقيمون كلاجئين منذ عدة سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى