أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

مقتل فتى سوري داخل منزله على يد مجموعة عنصرية في تركيا

أخبار العرب في أوروبا- تركيا

لقي فتى سوري حتفه وأصيب 8 آخرون بجروح، أمس الثلاثاء، إثر اقتحام مجموعة من الأتراك العنصريين لمنزلهم في منطقة سيريك بمدينة أنطاليا جنوب البلاد.

وقال ناشطون سوريون، إن مجموعة مكونة من نحو 40 مواطنا تركيا اقتحمت شقة كان يقطنها عمال سوريون واعتدت عليهم بالضرب والطعن بالسكاكين.

وأكد الناشطون إنه نتيجة للهجوم، تعرض الفتى حمود حمدان النايف (17 عاماً) لجروح بالغة ونُقل إلى أحد المراكز الطبية حيث فارق الحياة رغم الجهود الطبية المبذولة لإنقاذه.

كما ذكرت صفحات سورية إخبارية، أن الفتى هو من أبناء بلدة الدحلة في ريف دير الزور الشرقي في شمال شرق سوريا.

لكن صحيفة “جازيته جرافيتي” التركية زعمت في رواية مختلفة للحادثة، إن الفتى السوري تعرض للهجوم في أثناء سيره في أحد شوارع منطقة كوكيز التابعة لسيريك، حيث أوقفه ثلاثة أشخاص نزلوا من دراجتين ناريتين وهاجموه بالسكاكين.

وذكرت الصحيفة بأن الشرطة التركية ألقت القبض على 3 أشخاص مشتبه بهم بالحادثة، وهم من “أصحاب السوابق الجنائية”.

يأتي هذا الحادث في وقت تتصاعد فيه موجة من العنف ضد اللاجئين السوريين في تركيا، حيث شهدت عدة ولايات حوادث اعتداءات بالضرب والطعن وتكسير ممتلكاتهم على مدار الأيام الماضية، مما أثار حالة من الرعب والقلق في أوساط السوريين.

كما جاء هذا الحادث في سياق أعمال العنف التي شهدتها مدينة قيصري بوسط تركيا، بعد ادعاءات بتعرض طفلة تركية للتحرش على يد شاب سوري.

اقرأ أيضا: مقتل عائلة سورية في ظروف غامضة جنوب تركيا

لكن تبيّن لاحقا أن الطفلة ليست من الجنسية التركية، بل من الجنسية السورية وقريبة للمعتدي وفقا لما ذكرته ولاية قيصري وتقارير إخبارية، ومع ذلك، لم تتوقف أعمال العنف ضد السوريين في تركيا.

وأمس الثلاثاء، أفاد وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا بأنه جرى توقيف 474 شخصا على خلفية الأعمال الاستفزازية بعد الأحداث التي شهدتها قيصري، واصفا استهداف السوريين بالأعمال القبيحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى