أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت بيانات رسمية عن زيادة قياسية في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية في ألمانيا، مشيرة إلى أن هذه الزيادة جاءت بوتيرة سريعة.

ووفقا لسجل بيانات السوق الرئيسية للوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات وتم نشرها اليوم الخميس، فقد تم توصيل أكثر من 152 ألف وحدة جديدة من هذه الأجهزة بشكبة الكهرباء في الربع الثاني من العام الجاري.

وقالت الوكالة إن هذا الرقم يشكل زيادة قدرها 52% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023، والذي سجل أيضا رقما قياسيا.

وأوضحت الوكالة إنه إجمالا يضم السجل حاليا 563 ألف وحدة قيد التشغيل، مشيرة إلى أنه يرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك، حيث أن هناك إرجاء في التسجيل يُقدر بعدة أسابيع، كما أن بعض تلك الوحدات غير مسجل ببساطة.

هذا ومن المقرر أن تحصل ما يسمى بأجهزة الطاقة الشمسية على مزيد من الدعم، حيث يعتزم البرلمان الألماني (بوندستاغ) أن يقر مساء اليوم الخميس إجراءات لتسهيل تكريب محطات الطاقة الشمسية في شرفات المنازل بالنسبة للملاك والمستأجرين.

في هذا السياق، يقول “كارستن كورنيش” المدير التنفيذي للاتحاد الألماني لقطاع الطاقة الشمسية، إن هذا بمثابة معزز لاستغلال شرفات المنازل في توليد كهرباء من الطاقة الشمسية، متوقعا زيادة الطلب.

اقرأ أيضا: استطلاع: استمرار مشكلة نقص العمال المهرة في ألمانيا

يذكر أنه اعتبارا من 1 أبريل/نيسان الماضي تم تبسيط إجراءات تسجيل محطات الطاقة الشمسية المنزلية في سجل بيانات السوق الرئيسية للوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات.

ودخلت حزمة الطاقة الشمسية حيز التنفيذ في مايو/أيار الماضي، والتي تسمح -من بين أمور أخرى- باستخدام مقبس عادي للأنظمة، والاستخدام المؤقت للعدادات القديمة غير الرقمية، وجهد أعلى لمحول الكهرباء يبلغ 800 واط بدلا من الـ600 المعمول بها سابقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى