أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

فنلندا.. تقليل مراكز استقبال اللاجئين وخفض قيمة المساعدات

أخبار العرب في أوروبا- فنلندا

أعلنت السلطات الفنلندية إغلاق العديد من مراكز إقامة طالبي اللجوء، مرجعة السبب وراء ذلك إلى انخفاض عدد اللاجئين الذين يصلون إلى البلاد، فضلا عن انخفاض عدد الحاصلين على الحماية المؤقتة خلال الربع الأول من العام الجاري.

القرار الصادر أمس الخميس، جاء من سلطات الهجرة الفنلندية التي قالت إن طالبي اللجوء الذين حصلوا على “الحماية المؤقتة” انتقلوا من مراكز الاستقبال إلى المدن الفنلندية ليعيشوا كمواطنين مقيمين قانونيا ما ساهم في خفض عدد نزلاء المركز وعدد الطلبات الجديدة.

ونقل بيان عن المسؤول المنوط به الإشراف على مراكز الاستقبال قوله: “سيتم تقليص القدرة الاستيعابية عن طريق تقليل عدد الأماكن في وحدات الاستقبال المفتوحة مع إغلاق البعض”.

وأضاف:”سيتم تحويل بعض وحدات الاستقبال الجديدة الخاصة باستيعاب البالغين والأسر، إلى وحدات استقبال مؤسساتية”.

ويأتي هذا القرار بعد أسبوع من موافقة البرلمان الفنلندي على خفض المساعدات المادية التي تقدمها الحكومة لطالبي اللجوء، لتصل إلى أدنى مستوى لها ولم يعلن عن قيمة الخفض ولكن يتوقع أن يكون بمقدار 25%، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وحظي مشروع القانون بموافقة غالبية نواب البرلمان، إذ لم يصوت ضده سوى عضو واحد من الحزب الحاكم.

اقرأ أيضا: معدل البطالة في فنلندا يرتفع لأعلى مستوى منذ 3 سنوات

يشار إلى أن طالبي اللجوء غير المتزوجين في فنلندا يحصلون على “دفعة استقبال” بقيمة 348.50 يورو شهريا، لكنها تصل إلى 100 يورو في حالة حصول طالب اللجوء على وجبات غذائية من مراكز الاستقبال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى