أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ولايات ألمانية ترسل لـ”فيزر” لائحة بأسماء أفغان وسوريين لترحيلهم

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت وسائل أعلام ألمانية أمس الخميس، أن عدة ولايات في البلاد أرسلت لائحة تحمل 335 إسماً إلى وزيرة الداخلية الاتحادية “نانسي فيزر” تتضمن أسماء لاجئين أفغان وسوريين ممن ينبغي من وجهة نظر حكومات الولايات الألمانية ترحيلهم إلى خارج البلاد.

بحسب المصادر فإن اللائحة وغالبيتها من الأفغان، هم ممن تمت إدانتهم بجرائم قتل أو اغتصاب أو ممن يصنفون على أنهم متطرفين إسلاميين.

وأشارت المصادر إلى أن اللائحة تضمت 51 إسماً من ولاية نيدر زاكسن، 45 من ولاية بادن فورتمبيرغ، 7 من ولاية بافاريا، 71 من ميكلنبورغ فوربومرن و96 من ولاية هيسن.

ولغاية الآن لم تعلن وزيرة الداخلية الألمانية عن التوصل لآلية تتيح ترحيل السوريين أو الأفغان من ألمانيا.

وكانت وزارة الداخلية في ولاية بادن فورتمبيرغ أعلنت الشهر الماضي، تجهيز قائمة تضم 41 أفغانيا و4 سوريين ممن يصنفون على أنهم يشكلون خطرا على المجتمع وينبغي ترحيلهم بأسرع ما يمكن.

وبدأ الحديث عن ترحيل اللاجئين الخطيرين إلى أفغانسان وسوريا، بعد هجوم دامٍ بسكين نفذه لاجئ أفغاني وتسبب بمقتل شرطي وإصابة آخرين مطلع يونيو/ حزيران الماضي.

كما تبنت الحكومة الألمانية، نهاية الشهر الماضي، مشروع قانون يسهل طرد الأجانب الذين يمجدون “الإرهاب”، بما في ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: بعد مقتل شرطي.. الدعوات تتصاعد بألمانيا لترحيل مرتكبي الجرائم

وتقول الحكومة في مشروعها إن هذا التمجيد عبر الإنترنت “يغذي مناخا من العنف، من شأنه تحريض المتطرفين أو أشخاص يمكن أن يتصفوا بالخطر على ارتكاب أفعال إرهابية”.

وبعد موافقة الحكومة على مشروع القانون، سيتم طرحه قريبا للتصويت في البرلمان الألماني “البوندستاغ” قبل أن يصبح قانونا نافذا في حال نال الأغلبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى