أخباردول ومدن
أخر الأخبار

جرحى في مشاجرة جماعية بين سوريين وروس في فيينا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

اندلعت مشاجرة جماعية شارك فيها العشرات في حي بريغيتيناو في العاصمة النمساوية فيينا مساء أمس الجمعة، بين مواطنين سوريين وروس استخدمت فيها أسلحة نارية وسكاكين وبخاخات رذاذ الفلفل.

وبحسب وسائل إعلام نمساوية، فإن أكثر من 30 شخصا من سوريا وروسيا شاركوا في المشاجرة التي أوقعت جريحين سوريين أصيبا بطلقات نارية، إضافة لجريح روسي أصيب بطعنات سكين.

وأشارت المصادر إلى أن المشاجرة العنيفة تسببت بتخريب عدة سيارات كانت متوقفة في الشارع بعد إصابتها بطلقات نارية.

في السياق، ذكرت المتحدثة باسم الشرطة، باربرا جاس في تصريحات صحافية، السبت، أنه وفقا لنتائج التحقيقات، فإن مجموعة السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و21 عاما كانوا مسلحين بالسكاكين، وبخاخات الغاز.

وأضافت بأن المجموعة الروسية كانت مسلحة بأسلحة نارية- وربما مسدسات فارغة، لافتة إلى أن المشاجرة وقعت نحو الساعة 9:20 مساءً.

وذكرت أنه بعد المشاجرة لاذ معظم المنخرطين في المشاجرة بالفرار، مشيرة إلى أن الشرطة تلقت عدة مكالمات طوارئ حول وقوع مشاجرة عنيفة.

وقالت إن بعض الشبان الذين يُعتقد أنهم شاركوا في المشاجرة، بالإضافة إلى المصابين، كانوا ما زالوا في المكان لدى وصول الشرطة، مؤكدة أنه تم تقديم الرعاية الصحية للجرحى قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

اقرأ أيضا: السجن 30 شهرا لسوري بهولندا بتهمة إلقاء زجاجة حارقة على سفارة إسرائيل

كما أكدت المتحدثة باسم الشرطة أنه تم ضبط أسلحة بالقرب من مسرح الجريمة. وأوضحت أن التسلسل الدقيق للأحداث ودوافع المشاجرة لا تزال قيد التحقيق.

وتولى مكتب الشرطة الجنائية في العاصمة فيينا التحقيق في القضية لمعرفة ملابسات المشاجرة وأسبابها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى