أخباردول ومدن
أخر الأخبار

خروج الآلاف للشوارع في فرنسا احتفالا بتصدر اليسار للانتخابات “فيديوهات”

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

شهد العديد من المدن الفرنسية لاسيما العاصمة باريس، مسيرات حاشدة شارك فيها الآلاف احتفالا بتصدر “الجبهة الشعبية الجديدة” (تحالف اليسار) للانتخابات البرلمان الفرنسية.

ووفقا للتقديرات الأولية فقد تمكن تحالف اليسار من قلب الطاولة على اليمين المتطرف بعدما حقق مفاجأة مدوية وذلك خلافا لاستطلاعات الرأي من خلاله تصدره للجولة الثانية والحاسمة للانتخابات.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، توافد الآلاف من الفرنسيين على ساحة الجمهورية وسط باريس، حاملين الأعلام الفرنسية إلى جانب أعلام دول أخرى -منها علم فلسطين- للاحتفال بتقدم ائتلاف اليسار في الانتخابات التشريعية.

كما أظهر مقطع فيديو آخر تجمع الفرنسين في ساحة ستالينغراد في باريس، حيث ظهر جان لوك ميلينشون زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي، وهو يلوح للمؤيدين.

وقال ميلونشون تعليقا على نتائج الانتخابات، إن على الرئيس إيمانويل ماكرون دعوة أحزاب اليسار الفرنسي لتشكيل الحكومة.

وأضاف ميلونشون الذي دعا إلى رحيل رئيس الوزراء أنه “يجب على ماكرون الاعتراف بالهزيمة دون محاولة الالتفاف”، مضيفا أن “هزيمة ماكرون مؤكدة بشكل واضح”.

وتشير التقديرات الأولية لنتائج التصويت إلى أن تحالف اليسار تصدر نتائج الانتخابات في الجولة الثانية واحتلال معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون المرتبة الثانية، متقدما على أقصى اليمين، لكن دون أن تحصل أي كتلة على غالبية مطلقة في الجمعية الوطنية (البرلمان).

اقرأ أيضا: اليسار يقلب الطاولة على اليمين المتطرف ويتصدر الانتخابات الفرنسية

ولغاية الآن يقدر بأن “الجبهة الشعبية الجديدة” سيحصل على 172 إلى 215 مقعدا ومعسكر ماكرون على 150 إلى 180 مقعدا، بينما حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف الذي كان يُرجح في الأساس حصوله على غالبية مطلقة، يتوقع أن يحصل ما بين على 115 إلى 155 مقعدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى