أخباررياضة
أخر الأخبار

انكلترا تهزم هولندا وتضرب موعدا مع إسبانيا في نهائي كأس أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تأهل منتخب إنكلترا إلى نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” بعد فوزه على هولندا مساء أمس الأربعاء، بنتيجة 2-1 في نصف نهائي المسابقة على ملعب دورتموند. 

بادر الهولنديون بالتسجيل في الدقيقة السادسة عبر تسديدة رائعة من اليافع تشافي سيمونز، إلا أن الإنكليز عادلوا بسرعة في الدقيقة 18 بضربة جزاء تحصل عليها هاري كاين ووضعها بنفسه في الشباك.

وعندما كانت المباراة تسير إلى وقتها الإضافي، باغت البديل أولي واتكينز الهولنديين بهدف رائع في الدقيقة التسعين عندما استلم الكرة داخل مناطق الجزاء واستدار وسدد الكرة قوية بيمناه في الزاوية اليسرى للمرمى الهولندي.

وكانت المباراة ندية وقوية في الشوط الأول مع فرص من الجانبين حيث اصطدمت رأسية ديمفريس بالعارضة فيما لامست تسديدة فيل فودن القائم الهولندي.

وسارت المباراة هادئة في الشوط الثاني قبل أن يسجل واتكينز هدف الترشح في آخر دقيقة وسط حسرة بالغة بين اللاعبين الهولنديين.

اقرأ أيضا: إسبانيا تتخطى عقبة فرنسا وتتأهل لنهائي اليورو

وتواجه أسود إنكلترا في النهائي يوم الأحد المقبل في ملعب العاصمة برلين، منتخب إسبانيا الذي قدم أداءً رائعا إلى حد الآن بتحقيق ستة انتصارات متتالية آخرها أمام فرنسا 2-1 في نصف النهائي.

وهذه المرة الثانية على التوالي يتأهل منتخب إنكلترا لنهائي كأس اليورو، حيث التقى في “يورو 2020” مع منتخب إيطاليا في النهائي وخسر بركلات الترجيح بعد انتهاء الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل الإيجابي 1-1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى