أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب الألعاب الأولمبية.. تفكيك مخيم للغجر قرب باريس

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قامت الشرطة والدرك الفرنسي على مدار الأيام الماضية، بإخلاء مخيم للغجر يقع بالقرب من الطريق السريع “A4” في جوانفيل لو بو “فال دو مارن” قرب العاصمة باريس.

يأتي هذا قبل أسبوعين من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس هذا الشهر والشهر المقبل.

ونقلت صحيفة “لوفيغارو” عن شرطة باريس، قولها، اليوم الجمعة، إن هذا الإخلاء جاء بسبب إقامة منافسات الدراجات الأولمبية يومي 24 و27 يوليو/تموز الجاري، حيث تقع مدينة الصفيح بالقرب من مسار السباق.

وقالت متحدث باسم الشرطة، ‘نه “على مدى 15 يوما، تم تفكيك أكثر من 40 مخيما للغجر”، مشيرا إلى أنها تضم المئات ويجب إعادتهم إلى بلدهم الأصلي رومانيا أو بلغاريا.

وأوضح أنه تم الاتفاق بالتنسيق مع سلطات الهجرة على أن تكون الرحلات الجوية لترحيل هؤلاء المهاجرين “مستأجرة خصيصا” لهذا الغرض.

وكانت السلطات الفرنسية قد قامت بتفكيك إحدى مدن الصفيح في مدينة بوردو في نهاية شهر مارس/آذار الماضي، بالقرب من استاد ماتموت أتلانتيك.

ويعيش ما يصل إلى 500 شخص يحملون الجنسيتين البلغارية والرومانية، بما في ذلك حوالي مائة طفل، على بعد 200 متر من الملعب الذي من المقرر أن يستضيف مباريات كرة القدم خلال الألعاب الأولمبية.

وسبق أن أعلنت السلطات الفرنسية أن عدد المخيمات العشوائية أو مخيمات الصفيح المسجلة في البلاد يقدر بنحو 300.

و”الروما” أو “الغجر” هم في الأصل من الهند، ويتوزعون في العديد من دول العالم وفي أوروبا يتمركزون في شرق أوروبا.

أما في فرنسا فهم في الأصل من رومانيا أو بلغاريا. وهم يستفيدون من حرية التنقل في فرنسا، ولكنهم لا يندرجون ضمن فئة المهاجرين القانونيين، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام فرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى