أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ 47 مهاجرا قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا- تونس

أعلنت السلطات التونسية إنقاذ 47 مهاجرا غير نظامي تسربت المياه إلى قاربهم قبالة السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، أمس الأول الخميس، وذلك خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط نحو سواحل أوروبا.

وفي بيان نشرته على منصة فيس بوك، قالت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي الجمعة :”نلقت وحدات الحرس البحري بإقليم الساحل (ولايات المهدية والمنستير وسوسة) بلاغا عاجلا بشأن تعطل مراكب عدة في عرض البحر وتسرب المياه إليها وعلى متنها مجموعة من المهاجرين غير النظاميين”، مشيرة إلى أن جميعهم يحملون الجنسية التونسية.

أضافت الإدارة في بيانها أن الوحدات الأمنية “تمكنت من نجدة وإنقاذ الركاب البالغ عددهم 47 شخصا، وإجلائهم بسرعة وكفاءة، وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة”.

وأكدت أنه”تم نقل المهاجرين إلى الموانئ القريبة لتقديم الرعاية الطبية الإضافية ولتسجيل بياناتهم واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم”.

وتتزايد أعداد المهاجرين الذين يحاولون الهجرة إلى أوروبا منطلقين من الساحل التونسي، والذي يقع على بعد أقل من 150 كيلومترا من الساحل الإيطالي، لا سيما جزيرة لامبيدوزا.

علما أن تونس، إلى جانب ليبيا، تعد إحدى نقاط المغادرة الرئيسية لقوارب المهاجرين، الذين يخاطرون بحياتهم بحثاّ عن حياة أفضل في أوروبا.

اقرأ أيضا: السجن 5 سنوات لثلاثة يونانيين أدينوا باحتجاز لاجئين سوريين

وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت في وقت سابق أنه في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى منتصف مايو/أيار الماضيين، غرقت 103 قوارب وتم انتشال 341 جثة، بما في ذلك 336 جثة تعود إلى مهاجرين “أجانب”، قبالة السواحل التونسية.

وخلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، أفاد الحرس الوطني التونسي بأنه “اعترض أو أنقذ 21,545 شخصا، بزيادة قدرها 22.5% على أساس سنوي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى