أخباردول ومدن
أخر الأخبار

قبيل نهائي اليورو.. أعمال شغب من قبل المشجعين الإنكليز في برلين

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

شهدت العاصمة الألمانية برلين مساء اليوم الأحد، العديد من أعمال الشغب بسبب تصرفات الجماهير الإنكليزية قبل نهائي كأس أوروبا “يورو 2024” أمام إسبانيا التي ستقام في وقت لاحق هذا المساء.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار: “ربما يعتقد الإنكليز أنهم قد فازوا بالفعل بكأس أوروبا، ليلة الأحد”.

أضافت الصحيفة:”خرج الآلاف من المشجعين الإنكليز في برلين، واضطرت الشرطة للتدخل بسبب أعمال الشغب”، مؤكدة أنه “تم القبض على العديد من المشجعين في شوارع العاصمة، بعدما شربوا الكحول”.

وبحسب الصحيفة فإن مشجعا إنكليزيا تعرض لإصابة دموية في أذنه، ودخل آخر في شجار مع مشجع، وأصيب رجل وكان لابد من علاجه في سيارة إسعاف.

كما تم القبض على العديد من الإنكليز وزجتهم الشرطة في السجن لبقية الليلة، ولا يزال من غير الواضح عدد الاعتقالات التي تمت.

وأشارت “بليد” إلى أنه كانت هناك الكثير من الحفلات وشرب الخمر، مؤكدة أن شرطة برلين كانت حاضرة في جميع أنحاء المدينة بعدة مئات من الوحدات، كما تواجدت الشرطة الفيدرالية في محطات القطارات.

وقالت الصحيفة إن أمسية الأحد، شهدت تواجد 30 ألف مشجع للمنتخب الإنكليزي في برلين بدون تذاكر، إضافة لنحو 200 من المشاغبين المخيفين، وفي غرب مدينة برلين.

وأضافت بأن الشرطة الألمانية تشعر بالقلق من تجمعات الإنكليز خارج الحانات، بسبب تناول الكثير من الكحول.

اقرأ أيضا: نصفهم أطفال.. سفينة إنسانية تنفذ 99 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

جدير بالذكر أن المشجعين الإنكليز يصنفون على أنهم أكثر عنفا وشغبا في تاريخ كرة القدم.

ولطالما تسبب المشجعين المشاغبين منهم في أعمال فوضى وعنف داخل الملاعب في إنكلترا أو خارجها، سواء باستخدام الألعاب النارية أو الهتافات العنصرية أو الشعارات غير اللائقة أو جرائم تتعلق بالإخلال بالنظام العام، وبالعادة تكون أعمال العنف من قبل مشجعين مخمورين في معظم الأحيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى