أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: الرموز التعبيرية الإلكترونية “إيموجي” تربك الألمان

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أظهرت نتائح استطلاع للرأي نشرت نتائجه، اليوم الأثنين، أن أكثر من 80% من الألمان يستخدمون في رسائلهم الإلكترونية رموزا تعبيرية (إيموجي).

ووفقا للاستطلاع الذي أجري بتكليف من الاتحاد الرقمي الألماني “بيتكوم” بين أكثر من ألف فرد فوق 16 عاما، يستخدم 19% الرموز التعبيرية في كل رسالة، وفي أغلبها (31%)، وفي بعضها (24%).

ويأتي هذا الاستطلاع بمناسبة اليوم العالمي للرموز التعبيرية الموافق بعد غد الأربعاء 17 يوليو/تموز الجاري.

واعتبر أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع، أن الرموز التعبيرية تُؤدي بهم أحيانا إلى الارتباك.

كما أن هذه الرموز بالنسبة لنحو 56% من الذين شملهم الاستطلاع أدت بالفعل إلى ارتباك خلال محادثات، وبلغت النسبة 73% بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 29 عاما.

وذكر 51% من الرجال أن الرموز التعبيرية تساعدهم على التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل خلال المحادثات الإلكترونية، بينما بلغت النسبة بين النساء 43%.

وبحسب الاستطلاع، يشعر إجمالا 46% من الألمان بالانزعاج عندما يرد الطرف الآخر فقط برموز تعبيرية بدلا من كتابة نص.

ويعتقد 15% أن الرموز التعبيرية كثيرة بصورة فائقة. وقال 8% إنهم نادرا أو نادرا للغاية ما يستخدمون الرموز التعبيرية.

الاستطلاع أظهر أن الرموز التعبيرة تُستخدم بشكل أساسي في التواصل الخاص مع العائلة والأصدقاء والمعارف (98%)، لكنها صارت تُستخدم أيضا في الحياة المهنية، حيث ذكر 29% أنهم يستخدمونها خلال التواصل مع زملائهم في العمل، و19% مع رؤسائهم.

أيضا فقد ذكر 12% أنهم لا يمانعون استخدام الرموز التعبيرية خلال التواصل مع متاجر عبر الإنترنت أو مقدمي خدمات حرفية.

تعليقا على هذا النتائج، قال المدير التنفيذي لبيتكوم، بيرنهارد روليدر:”لقد أصبحت الرموز التعبيرية جزءا أساسيا من ثقافة الإنترنت… يمكنها إثراء الاتصالات الرقمية، لكنها تؤدي في بعض الأحيان إلى الإرباك”.

تعليقا على هذه النتائج، قال المدير التنفيذي لبيتكوم، بيرنهارد روليدر: “لقد أصبحت الرموز التعبيرية جزءا أساسيا من ثقافة الإنترنت… يمكنها إثراء الاتصالات الرقمية، لكنها تؤدي في بعض الأحيان إلى الإرباك”.

اقرأ أيضا: وزيرة ألمانية: الشعور بالوحدة يضر بالديمقراطية

يشار إلى أن الرموز التعبيرية أصبحت أشبه بلغة عالمية في عصر الإنترنت، ويستخدمها الأشخاص في الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني أو الدردشات، التي تتم غالبا عبر خدمات المراسلة مثل “واتس آب” و”ماسنجر”.

وتشير الإيموجي إلى مشاعر أو أشياء أو أماكن أو حيوانات أو طعام أو حتى أشياء أكثر تجريدا. والكلمة تأتي من اليابانية وتعني “رموز تصويرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى